كتاب نظرية النسبية PDF

النسبية
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب نظرية النسبية PDF

ملخص عن كتاب النسبية (سلسلة مقدمة قصيرة جدا):

 

راسل ستانارد

ترجمه محمد فتحي خضر

قلبت نظرية النسبية لأينشتاين فيزياء نيوتن رأسًا على عقب. تم استبدال الأفكار المألوفة عن المكان والزمان باستنتاجات غريبة وغير منطقية ؛ إذا تحركت بسرعة عالية ، فإن الوقت يتباطأ ، وتصبح المساحة مضغوطة ، وفي الواقع يمكن أن يسحق جسمك تمامًا دون أن تشعر بأي شيء ، وتعيش إلى الأبد. هذا ما تخبرنا به النسبية الخاصة. لقد أوضحت النسبية العامة أفكارًا أكثر غرابة حول الزمكان المنحني والتي غيرت فهمنا للجاذبية والكون.

تسهل هذه المقدمة القصيرة والموثوقة والمسلية فهم وفهم هذه النظرية. باستخدام الحد الأدنى من الرياضيات ، يشرح المؤلف المفاهيم المهمة للنسبية ويستكشف تأثيرها على العلم وفهمنا للكون.

راسل ستانارد أستاذ فخري للفيزياء في الجامعة المفتوحة في المملكة المتحدة ، حيث ترأس قسم الفيزياء لمدة 21 عامًا. أجرى عددًا من الأبحاث في CERN ، جنيف ، بالإضافة إلى عدد من المختبرات الأخرى في الولايات المتحدة وأوروبا. تُرجمت كتبه إلى 20 لغة ، ووصلت إلى قائمة أفضل الأعمال المرشحة للعديد من الجوائز في مجال الكتب العلمية.

وهذا ملخص كتاب النسبية

 

نبذة عن كاتب كتاب النسبية (سلسلة مقدمة قصيرة جدا):

راسل ستانارد أستاذ فيزياء متقاعد في الجامعة المفتوحة ، ترأس قسم الفيزياء هناك لمدة 21 عامًا. أجرى عددًا من الأبحاث في مختبر CERN في جنيف ، بالإضافة إلى عدد من المختبرات الأخرى في الولايات المتحدة وأوروبا. ترجمت مؤلفاته إلى 20 لغة ووصلت إلى قائمة أفضل الأعمال المرشحة للعديد من الجوائز في مجال الكتب العلمية.

 

محتويات كتاب النسبية (سلسلة مقدمة قصيرة جدا):

اقتباسات من كتاب النسبية (سلسلة مقدمة قصيرة جدا):

 

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى مثل:
كتاب القيادة PDF
تحميل كتب PDF من المكتبة العربية

راسل ستانارد

الكتب مشابهة لــ كتاب نظرية النسبية PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا