كتاب الهيمنة أم البقاء PDF

كتاب الهيمنة أم البقاء PDF
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب الهيمنة أم البقاء PDF

تلخيص كتاب الهيمنة أم البقاء PDF

من كتب العلوم السياسية والاستراتيجية للكاتب نعوم تشومسكي يسرد فيه الكاتب قصة السعي الأمريكي للسيطرة على العالم وصراع القوى العظمي المتمثل في استمداد القوة من خلال السيطرة على العالم كل ذلك استعرضه الكاتب من خلال كتاب الهيمنة أم البقاء.

نبذه عن كاتب كتاب الهيمنة أم البقاء PDF

فرام نعوم تشومسكي[Avram Noam Chomsky]  فيلسوف أمريكي ولد في السابع من ديسمبر عام 1928، مؤرخ وناشط سياسي، قام بالتدريس في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا فيما يزيد عن خمسين عاماً، وُصف تشومسكي بأنه من الشخصيات الثقافية البارزة، أصبح تشومسكي ناقداً بارزاً في الحرب الفيتنامية ومنذ ذاك الحين أصبح ينشر كتبه على نطاق واسع .
اشتهر بنقده لسياسات الولايات المتحدة الأمريكية كما كان ينتقد رأسمالية الدولة، كما كان من البارزين في التيار اليساري الأمريكي.
له العديد من المؤلفات:

 

اقتباسات من كتاب الهيمنة أم البقاء PDF

يتفق خبراء الاتجاه السائد على أن هجوماً من جانب أقوى قوة عسكرية في التاريخ ضد عدو مكشوف وغير محصن، قد يحفز النزعة إلى الثأر أو الردع. وقد أشار بحّاثة بارزون في مجال العلاقات الدولية إلى أن الأهداف المحتملة للنزعة المغامرة الأمريكية “تدرك جيداً أن إيقاف الولايات المتحدة عند حدها لا يتم إلا بالردع والردع وحده” وأساساً بواسطة أسلحة الدمار الشامل (كينيث والتز) وعلى هذا النحو تعمل السياسة الأمريكية على حفز الانتشار العمودي للأسلحة النووية وتشجع امتدادها من بلد لآخر.

يمكنك أيضاً تحميل وقراءة:

كتاب الدولة الفاشلة

الكاتب نعوم تشومسكي
كتب نعوم تشومسكي إلكترونية تحميل برابط مباشر وقراءة كتب نعوم تشومسكي أونلاين تحميل كتب نعوم تشومسكي pdf بروابط مباشرة مجانا كتب نعوم تشومسكي مصورة للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون تحميل كتب نعوم تشومسكي pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل كتب ....اعرف المزيد

الكتب مشابهة لــ كتاب الهيمنة أم البقاء PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا