كتب الفلسفة والمنطق

كتاب الوجودية الدينية PDF

تحميل وقراءة كتاب الوجودية الدينية PDF

كتاب الوجودية الدينية PDF

ملخص كتاب الوجودية الدينية PDF

تحميل كتب عربي

الروايات والكتب العربية تعتبر من الروابط بيننا وبين تاريخنا كعرب او بيننا وبين اللغة العربية، وبين تاريخنا واحداث هذا التاريخ، الروايات العربية الي الان ومع تقدم العصور والتكنولوجيا لازالت قائمة وحاضرة

تلخيص كتاب الوجودية الدينية للكاتب يمني طريف الخولي PDF:

كتاب الوجودية الدينية للكاتب يمني طريف الخولي: وهكذا فإن تيليش ، أحد أعظم علماء اللاهوت أو الفيلسوف اللاهوتيين في القرن العشرين ، يربط بين الفلسفة والدين. الدين ، بالنسبة لتيليش ، يحتاج إلى مواجهة السؤال الأكثر أهمية الذي ينشأ من معضلة تتجاوز الوجود البشري.

نجح هذا البروتستانتي في استعادة الثقة في اتجاهه الفلسفي بعد الموجة العدمية التي اجتاحت الغرب في منتصف القرن العشرين بعد الحربين العالميتين. في هذا الكتاب الصغير ، يكشف لنا الدكتور يمن طريف الخولي أيضًا بشكل مكثف كيف تمكن تيليش من تخصيب الفلسفة الوجودية والتجربة الدينية ، مستعرضًا المناهج الفكرية لعالم هذا الفيلسوف ومصادره وأعماله وإنجازاته. ولعل هذا الكتاب ، إلى جانب العديد من الدراسات العربية الأخرى ، يحتل مكانة رائدة في تقديم المؤلفين الذين ينبغي قراءة أعمالهم في الثقافة العربية.

كتاب الوجودية الدينية PDF

نبذة عن كاتب كتاب الوجودية الدينية

يمنى طريف الخولي: أستاذ فلسفة العلوم ومناهج البحث، والرئيس الأسبق لقسم الفلسفة بكلية الآداب جامعة القاهرة. ساهمت في إثراء الحركة الفكرية العربية بجهدها المتميز لنشر الثقافة العلمية ومنطق التفكير العلمي، وتفعيلِهما وتوطينهما في حضارتنا، من خلال كُتبها التي تتجاوز خمسة وعشرين كتابًا تأليفًا وترجمة، وأبحاثِها بالعربية والإنجليزية في دوريات علمية مُحكَّمة، محلية وإقليمية ودولية، فضلًا عن عشرات المقالات والدراسات، والمحاضرات التي ألقتها في جامعاتٍ ومراكز أبحاث شتى، من أقصى الشرق في كيوتو إلى أقصى الغرب في هاواي، وصولًا إلى قلب أفريقيا، ومرورًا بغالبية الدول العربية.

مثَّلت مصر وشاركت بأبحاثها في العديد من المؤتمرات الدولية في القاهرة والكويت وسوريا ولبنان والأردن وتونس والجزائر والسعودية والمملكة المغربية واليابان وماليزيا والولايات المتحدة الأمريكية. عملت زميلًا زائرًا بمركز الأبحاث الدولي للدراسات اليابانية في كيوتو، وبصفتها أستاذًا للدراسات العليا ساهمت في إنشاء قسم الفلسفة بجامعة أحمدو بيلو في نيجيريا؛ ثاني أكبر جامعة في أفريقيا بعد جامعة القاهرة، وقد بدأت الدراسة فيه عام ٢٠١٤م. زارت جامعات آيوا وهيوستن وهاواي بالولايات المتحدة الأمريكية، ودمشق والعين بالإمارات العربية.
كتاب الوجودية الدينية PDF

اقتباسات من كتاب الوجودية الدينية للكاتب روبرت بار PDF:

  1. وقفْتُ بِحذَرٍ علَى الحدُودِ بيْنَ اللاهوتِ والفَلْسفة، مَعْنيًّا بِألَّا يَضيعَ أحدُهما فِي الآخَر … وبِوصفي لاهوتيًّا حاولْتُ أنْ أَبقَى فَيْلسوفًا، والعكْسُ بالعكْس. رُبَّما كانَ أيْسرَ أنْ أهجُرَ الحدُودَ بيْنَهما، وأَختارَ أحدَهُما أو الآخَر. داخليًّا، كانَ ذَلك هو المُستحِيلَ بالنِّسبةِ إِليَّ
    كتاب الوجودية الدينية PDF

يمكنك أيضا قراءة وتحميل روايات عربي من خلال مكتبتكم المكتبة العربية مثل:

تحميل كتاب الوجودية الدينية PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق