كتاب انا نصر ابو زيد PDF

انا نصر ابو زيد
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب
  • المؤلف: جمال عمر
  • الصفحات: 242
  • الحجم: 2
  • اللغة: عربي
  • النوع: pdf
  • المحرر: هنداوي

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب انا نصر ابو زيد PDF

ملخص عن كتاب انا نصر ابو زيد:

لكن لابن رشد كانت له ثلاث مسؤوليات. فيلسوف وطبيب وقاضي وهذه ثلاث مهام صعبة للغاية. القاضي يحكم على مصائر الناس ، والطبيب يعالج أجسادهم ، والفيلسوف يحاول أن ينظر إلى كل هذا. مسؤولية جسيمة ألا تكون فقط فيلسوفا أو قاضيا أو طبيبا فقط. هذا أعادني إلى مسؤولية المفكر. فتح باب الحوار مع الرجل العادي يشغلني كثيرًا جدًا الآن “.

على مدى عقدين من الزمن ، جمع “جمال عمر” كل ما كتبه أو قاله “نصر حامد أبو زيد” سواء في الكتب أو المقابلات ، وأنتج مادة وثائقية غنية بحياته وأفكاره وطريقته. طوال هذين العقدين ، ظل يطرح سؤالاً عاجلاً: إذا قرر أبو زيد كتابة سيرته الذاتية ، فماذا سيكتب؟ ما الحياة التي سيقودها؟ في عام 2010 م بدأ “جمال عمر” في كتابة سيرة “أبو زيد” ، مستخدمًا كل ما جمعه ، وإعطاء مخيلته الفرصة لرسم صورة حية لهذا المفكر ، يخلط فيها بين حياته الشخصية وأفكاره. وفيه اقترب من “أبو زيد” الرجل والمفكر. جاءت السيرة كنص أدبي رائع ، مليء بالتفاصيل ومليء بالحياة. استطاع “جمال عمر” أن يخرج من نفسه منتحلًا شخصية “أبو زيد” ، مختارًا حالته النفسية والفكرية ومراحل حياته المختلفة ، وقدم للقارئ حياة إنسانية جديرة بالتوثيق.

وهذا ملخص كتاب انا نصر ابو زيد.

 

نبذة عن كاتب كتاب انا نصر ابو زيد:

جمال عمر: كاتب وباحث مصري من مواليد 20 نوفمبر 1970 بقرية بطة مديرية بنها محافظة القليوبية. تخرج في التعليم العام حتى تخرج من كلية التربية بجامعة بنها ، وبعد ذلك التحق بكلية الآداب لدراسة الفلسفة ، بينما كان يعمل مدرسًا لمدة عام ، وفي عام 1997 غادر مصر وانتقل إلى الولايات المتحدة. من أمريكا.

عمل جمال عمر منذ عام 1991 على جمع فكر وتراث وتسجيلات الكاتب الراحل نصر أبو زيد. تعاون معه في عدة أبحاث منذ عام 2007 ، وأنشأ معه مدونة “رواق نصر أبو زيد” عام 2009. واستمرت المدونة حتى وفاة نصر أبو زيد. زيد “عام 2010 م ، ومن خلال هذا التعاون استطاع” جمال عمر “إنشاء أرشيف كبير جمع فيه عددًا كبيرًا من كتابات وتسجيلات” نصر أبو زيد “.

محتويات كتاب انا نصر ابو زيد:

الإهداء
مُفتتَح
لا
من غرب لشرق
المُواطِن مُفكِّرًا
في الطوفان
قاب قوسَين
زهور الرحيق
قائمة المصادر والمراجع

اقتباسات من كتاب انا نصر ابو زيد:

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

جمال عمر

الكتب مشابهة لــ كتاب انا نصر ابو زيد PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا