كتاب اهل العلم بين مصر وفلسطين pdf

كتاب اهل العلم بين مصر وفلسطين
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب اهل العلم بين مصر وفلسطين pdf

ملخص عن كتاب اهل العلم بين مصر وفلسطين:

قدمت مصر الكثير للعالم بشكل عام وللعرب بشكل خاص. في هذا الكتاب يعرض “أحمد الخالدي” دور مصر في دعم الحركة العلمية الفلسطينية. من الواضح أن الروابط بين مصر وفلسطين لم تنقطع منذ القرن الأول الهجري وحتى الآن. إن طالبي العلم توافدوا من فلسطين لتلقي العلم على أيدي علماء مصر ، ونادرًا أن نجد عالمًا فلسطينيًا في القرن الرابع الهجري لم يستقي من علماء الأزهر الكرام منارة العلم في ذلك الوقت. زماناً ، وشغلوا مكانة مرموقة في فلسطين ، فكانوا يشغلون مناصب في القضاء والفتاوى ، ومنهم من عمل في الحكم والإدارة. باختصار ، يرصد هذا الكتاب الروابط العلمية بين مصر وفلسطين ، وتأثير مصر في إثراء الحركة العلمية الفلسطينية. وهذا ملخص كتاب اهل العلم بين مصر وفلسطين.

 

نبذة عن كاتب كتاب اهل العلم بين مصر وفلسطين:

أحمد سامح الخالدي: يعتبر أبو التربية الحديثة في فلسطين ، وأحد أعظم التربويين العرب في العصر الحديث. حيث كرس حياته لبناء أمة مثقفة. إيمانا منه بأن العلم هو أساس تقدم وبناء الأمم ، وقد اهتم في سنواته الأخيرة بمساعدة اللاجئين الفلسطينيين في لبنان ، والاهتمام بشؤون تعليم أبنائهم.

أحمد سامح الحاج راغب نعمان الشيخ راغب محمد علي السيد علي محمد خليل محمد صنع الله الخالدي من مواليد مدينة القدس عام 1896 م ، ونال قدرًا متميزًا من التعليم. فأكمل تعليمه الأساسي في المدرسة الاستعمارية الأمريكية ، وتعليمه الثانوي بالمدرسة الإنجليزية ، ثم سافر إلى اسطنبول والتحق بالجامعة الطبية ، وتخرج منها عام 1916 م. عين رئيسا للصيادلة في حمص. لم يكن راضيًا عن ذلك ، لكن شغفه بالتعليم دفعه إلى الدراسة. فالتحق بالجامعة الأمريكية في بيروت وحصل على بكالوريوس العلوم ودرجة أستاذ في التربية ثم حصل على الماجستير في التربية.

محتويات كتاب اهل العلم بين مصر وفلسطين:

كتاب اهل العلم بين مصر وفلسطين

اقتباسات من كتاب اهل العلم بين مصر وفلسطين:

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

 

أحمد سامح الخالدي

الكتب مشابهة لــ كتاب اهل العلم بين مصر وفلسطين pdf

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا