كتاب اوقات عصيبة PDF

كتاب اوقات عصيبة
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب اوقات عصيبة PDF

ملخص عن كتاب اوقات عصيبة:

“ما أريده هو الحقائق. لا تعلم هؤلاء الأولاد والبنات سوى الحقائق. لسنا بحاجة إلى أي شيء في الحياة سوى الحقائق. لا تزرع أي شيء آخر ، واقتلع كل شيء آخر. يمكنك فقط تشكيل عقول الحيوانات العقلانية بالحقائق والحقائق وحدها ، ولن يفيدها أي شيء آخر. هذا هو المبدأ الذي أربي عليه أطفالي ، وهذا هو المبدأ الذي أربي به هؤلاء الأطفال. التمسك بالحقائق يا سيدي!

تدور أحداث الرواية في مدينة صناعية تسمى “Cookietown” يعيش سكانها في تناقض اجتماعي صارخ. بينما يعيش عدد محدود من الأرستقراطيين في رفاهية تامة ، تعيش الغالبية العظمى من أفراد الطبقة العاملة في فقر مدقع. شخصية السيد Gradgrind هي مثال حي لسكان هذه المدينة. هو رجل يؤمن بالمادة فقط ، ويؤمن بأن الشعور أو التخيل طريق عبثية ، وأن الحقائق هي السبيل الوحيد في الحياة ، ويبدأ في تربية ولديه ، توم ولويزا ، على هذه المبادئ. على عكس عائلة “Gradgrind” المادية ، هناك شخصية “Cecilia” ، ابنة رجل السيرك وطالبة “Gradgrind” ، التي تؤمن بضرورة الخيال في الحياة ، وتؤمن أن المادة وحدها تخلق عالمًا متوحشًا. يفتقر إلى الإحساس والإنسانية ، وأنه من الضروري الموازنة بين الواقع والخيال. تصاعدت أحداث الرواية حتى اكتشف السيد Gradgrind فساد نظريته ، وأن مبدأ سيسيليا في الحياة صحيح.

وهذا ملخص كتاب اوقات عصيبة.

 

نبذة عن كاتب كتاب اوقات عصيبة:

تشارلز ديكنز: الروائي الإنجليزي الأكثر شهرة ، يعتبر من أعظم الروائيين الإنجليز في العصر الفيكتوري. اتسم أسلوبه بالنقد الشديد للظروف الاجتماعية ، فضلاً عن قدرة هائلة على السرد والتصوير التفصيلي للأحداث والشخصيات ، وهو مؤسس عقيدة الواقعية النقدية.

ولد تشارلز جون هافام ديكنز في عام 1812 م لأب فاحش سقط في الديون وألقي به في السجن ، وبعد ذلك ساءت حالة عائلته. دفع هذا الشاب ديكنز للعمل منذ سن مبكرة كعامل بأجر في بعض الأحيان وكموظف في مكاتب المحامين في أوقات أخرى ، وبعد ذلك عمل كمخبر صحفي يكتب ملفات تعريف قصيرة للصحف والمجلات حول الشخصيات والأحداث الجارية. . عمل أيضًا كمراسل سياسي يغطي المناقشات البرلمانية ويسافر في جميع أنحاء إنجلترا لإجراء الانتخابات. .

تأثر ديكنز في طفولته بكتابات رواد الرواية الإنجليزية. مثل هنري فيلدينغ وصمويل ريتشاردسون ودانيال ديفو. تعلم منهم تقنيات رسم الشخصية الخيالية والقدرة على تشديد الحبكة. كما قرأ العديد من الكلاسيكيات الأدبية الأخرى مثل “ألف ليلة وليلة” وأعمال “شكسبير”. أثرت هذه المصادر الأدبية والفكرية في خيال الكاتب وقدرته على الإبداع ، لكن عمله الصحفي زاد – في نفس الوقت – من واقعيته ، ومكّنه هذا المزيج من إنتاج نوع جديد من السرد الأدبي يُعرف بالواقعية النقدية. حيث كان دقيقا في وصف الواقع ، بارعا في تصوير الخيال الذي يتجاوزه ويظهر عجزه والتناقضات الكامنة فيه.

محتويات كتاب اوقات عصيبة:

كلمة المترجم
الجزء الأول: الغرس
الشيء الوحيد المطلوب
قتل الأبرياء
مخرج
المستر باوندرباي
كوكتاون
فنون سليري بالخيول
مسز سبارسيت
لا تتعجب إطلاقًا
تقدم سيسي
ستيفن بلاكبول
لا طريق للخروج
المرأة العجوز
راشيل
الصانع العظيم
الأب وابنته
الزوج والزوجة

اقتباسات من كتاب اوقات عصيبة:

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

الكاتب تشارلز ديكنز
كتب تشارلز ديكنز إلكترونية تحميل برابط مباشر وقراءة كتب تشارلز ديكنز أونلاين تحميل كتب تشارلز ديكنز pdf بروابط مباشرة مجانا كتب تشارلز ديكنز مصورة للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون تحميل كتب تشارلز ديكنز pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل كتب ....اعرف المزيد

الكتب مشابهة لــ كتاب اوقات عصيبة PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا