كتاب باب القمر pdf

كتاب باب القمر
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب باب القمر pdf

ملخص عن كتاب باب القمر:

هي رواية تمثيلية في ثوب تاريخي ، وتستند هذه الرواية في جوهرها إلى أحداث التاريخ العربي والإسلامي في شكل شخصيات يضفي عليها الكاتب بريق الخيال وواقعية التاريخ ، موضحًا الاجتماعي ، الملامح السياسية والعقائدية والجغرافية للدول العربية ، وتجسد أحداث ذلك التاريخ في مسرح المدن المصرية ومدن العراق والشام وبرقة وإفريقية. تلك المدن التي أثرت في صياغة أحوال بلاد النيل في هذه الفترة الزمنية ، حيث يشرح لنا الكاتب الركائز التي اعتمد عليها الرسول صلى الله عليه وسلم في إرساء مبادئ الدعوة الإسلامية ، ونال هذا الكتاب عند ظهوره. قدر كبير من الثناء والتقدير من شخصيات بارزة في الفكر الإسلامي. وهذا ملخص كتاب باب القمر.

 

نبذة عن كاتب كتاب باب القمر:

إبراهيم رمزي: من أبرز أركان المسرح العربي الحديث ومن رواده. حيث كان لمساهماته أثر عميق في نهضة المسرح العربي الحديث في مصر. كان من أوائل الذين حاولوا إنشاء أنواع أدبية جديدة ، كما يقول الدكتور عبد الحميد يونس. ابتكر القصة القصيرة وساهم في مجال الرواية التاريخية.

ولد إبراهيم رمزي في 6 أكتوبر 1884 م بمدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية حيث تلقى تعليمه الابتدائي. ثم انتقل إلى القاهرة للحصول على شهادة البكالوريا من ثانوية الخديوي عام 1906 م. ثم سافر إلى بيروت للالتحاق بالجامعة الأمريكية هناك. حصل رمزي على دبلوم المدرسة الثانوية للمعلمين عام 1921 م ، كما حصل على الشهادة بالتعاون من جامعة مانشستر.

في بداية حياته المهنية ، تم تعيين إبراهيم رمزي مترجماً في المحكمة المدنية بالخرطوم ، وفي هذه الأثناء التقى بالإمام محمد عبده ، الذي أعجب ببراعة رمزي في اللغة العربية ، وشغفه ومعرفته الكبيرة بالأدب الإنجليزي. عاد إبراهيم رمزي إلى القاهرة ليعمل مترجمًا في جريدة اللواء ، ثم انتقل للعمل كرئيس تحرير للقسم الأدبي بجريدة البلاغ. كما عمل مفتشًا لمدارس المعلمين ، وترقى إلى منصب سكرتير اللجنة العليا للبعثات ، وبقي في هذا المنصب حتى تقاعده عام 1944 م.

محتويات كتاب باب القمر:

مقدمة
كلمات السادة العلماء
إهداء
قافلة مكة
أحداث الشام
ورقة بن صليح
الشملالة
القرضاب
الشمطاء
حراس الباب
ابن العفيفة
الأمين
الحارث بن كلدة الثقفي

اقتباسات من كتاب باب القمر:

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

 

إبراهيم رمزي

الكتب مشابهة لــ كتاب باب القمر pdf

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا