كتاب برلين مدن العالم الكبرى PDF

كتاب برلين
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب برلين مدن العالم الكبرى PDF

ملخص عن كتاب برلين مدن العالم الكبرى:

برلين: أعظم مدن العالم

فرج جبران

“لم أرَ أبدًا في حياتي وفي رحلاتي المختلفة مدينة مثل هذه ، منذ شهور قاتلت القوى العظمى من أجلها في جنيف ، وترك وزراء خارجية المدن الأربع الكبرى واجباتهم في عواصمهم وتخصصوا في دراسة المشكلة من هذه المدينة “.

قد يقال عنها الكثير ، وينتقل خبرها ، فنستغرب من التناقض والارتباك الذي وصلت إليه ، ولكن الشهادة غير الرواية والحكاية ، فقط من عاشها يستطيع إتقانها ؛ في عام 1959 زار الكاتب “فرج جبران” برلين في جزئها الشرقي والغربي ، ونقل إلينا في هذا الكتاب معاناة الألمان بعد غزو جيوش الحلفاء برلين عاصمة الرايخ وتقسيمها إلى شرقي وغربي. ؛ الأول يخضع لتأثير الاتحاد السوفيتي ، الذي أسس نظامًا استبداديًا قمعيًا يطبق الشيوعية ، والثاني هو الرأسمالية ذات الاقتصاد المفتوح والحر الذي ازدهرت فيه الحريات ، مما أدى إلى تدفق الآلاف من الألمان الشرقيين إلى الجانب الغربي للهروب من الجحيم. ينقل الكاتب هنا ما رآه من تناقضات فكرية وثقافية واقتصادية وسياسية على الجانبين. وهذا ملخص كتاب برلين مدن العالم الكبرى.

 

 

نبذة عن كاتب كتاب برلين مدن العالم الكبرى:

فرج جبران: كاتب وصحفي ومترجم عمل موظفًا حكوميًا في ديوان المحاسبة بالقاهرة لكنه أحب الصحافة والأدب.

اشترك فرج جبران في مجلة «شعلة» مع «محمد علي حماد» ، وشارك في تحرير «الساعة الأخيرة» منذ بدايتها ، وكثيراً ما يترجم قصص وروايات عن اللغة الفرنسية ، ثم يتحول بعد الحرب العالمية الثانية إلى رحلة و يكتب عن النكات والأحمق في البلد الذي يزوره ، حتى توفي في إحدى الطائرات بعد إقلاعه من إيطاليا في طريقه إلى القاهرة عام 1960 م ؛ حيث اختفت الطائرة فوق البحر الأبيض المتوسط ولم يعثر على أثر لها أو لركابها.

ترك جبران عدة كتب وترجمات منها: “حب الملوك” ، “تعال معي إلى أوروبا” ، “ابن بطوطة الثاني” ، وغيرها. أجبرته وظيفته الحكومية على عدم التوقيع باسمه في بعض الأحيان ، فاختار لنفسه اسماً مستعاراً ، “فجر ؛ مشتق من اسمه الكامل.

 

محتويات كتاب برلين مدن العالم الكبرى:

 

اقتباسات من كتاب برلين مدن العالم الكبرى:

 

 

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى مثل:
من قتل الإبداع ؟
تحميل كتب PDF من المكتبة العربية

الكاتب فرج جبران
كتب فرج جبران إلكترونية تحميل برابط مباشر كتب فرج جبران أونلاين تحميل كتب فرج جبرانPDF بروابط مباشرة مجانا كتب فرج جبران مصورة للكباروالصغار للموبايل أندرويد وأيفون كتب فرج جبرانPDF للتابلت والكمبيوتر تحميل كتب فرج جبرانPDF بالأنجليزية والعربية ....اعرف المزيد

الكتب مشابهة لــ كتاب برلين مدن العالم الكبرى PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا