كتاب بريق في السحاب PDF

بريق في السحاب
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب بريق في السحاب PDF

ملخص عن كتاب بريق في السحاب:

لمعان في السحب

ثروة أباظة

“أنت تعمل في كل شيء … وأصبح المال بالنسبة لك غاية وليس وسيلة … الخطأ ليس في العمل ، ولكن في طريقة العمل. المال عظيم طالما بقي وسيلة ، وكارثة عندما يصير نهايتها … لا تأخذ في الحسبان الله ، وطالما أنك لا تأخذ في الحسبان الله ، فأنت لا تفكر بإنسانية في معاملتك. . أنت لا تهتم بتدمير منازل الناس وتدميرها بشكل صحيح حتى تحصل على القليل من المال “.

يروي لنا الكاتب الكبير ثروت أباظة قصة الجشع هارون. ذلك الشاب الذي وضع المال بعيونه وجعله هدفاً واحداً لا بديل له ولا أكثر حتى صار المال معبوده وإلهه ؛ نسي نفسه وزوجته وأولاده ، وفقد الحب والفرح في أي شيء إلا بزيادة رصيده في البنوك أو ما يملكه من أفدنة وأراضي ؛ كان قاسيا على أولاده حتى عصوا عليه بشدة ، وعاقبه الله على حبه وعبادته للمال بخسارة الأولاد وكل المال. يحاول ثروت أباظة في روايته نشر قيم الرضا والعطاء والرضا وأهمية بر الوالدين. وهذا ملخص كتاب بريق في السحاب.

 

نبذة عن كاتب كتاب بريق في السحاب:

ثروت أباظة: روائي وكاتب مصري معروف بحب الوطن ، ينتمي لعائلة مصرية قديمة هي عائلة الأباظة ، وهو نجل السياسي المصري إبراهيم دسوقي أباظة.

محمد ثروت إبراهيم دسوقي أباظة من مواليد القاهرة عام 1927. حاصل على ليسانس الحقوق من جامعة فؤاد الأول عام 1950.

بدأ شغفه بالقراءة عندما أهداه والده مجموعة من كتب الكاتب المصري كامل الكيلاني ، ثم توالي تلاوة أعمال طه حسين وتوفيق الحكيم وعباس العقاد وأحمد شوقي.

 

محتويات كتاب بريق في السحاب:

 

اقتباسات من كتاب بريق في السحاب:

 

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

الكاتب ثروت أباظة
كتب ثروت أباظة إلكترونية تحميل برابط مباشر وقراءة كتب ثروت أباظة أونلاين تحميل كتب ثروت أباظة pdf بروابط مباشرة مجانا كتب ثروت أباظة مصورة للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون تحميل كتب ثروت أباظة pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل كتب ثروت أباظة ....اعرف المزيد

الكتب مشابهة لــ كتاب بريق في السحاب PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا