كتاب بنت الاخشيد pdf

كتاب بنت الاخشيد
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب بنت الاخشيد pdf

ملخص عن كتاب بنت الاخشيد:

غالبًا ما تكون الحروب مليئة بالقصص البشرية ، فقد ينشأ الحب حتى بين أبناء المصارعين. وهو ما حدث في هذه المسرحية. حيث جمعت الحب الخالص نجلاء بنت الإخشيد ملك مصر والأمير مزاحم نجل أمير دمشق رغم حشد كل من الملكين جنوده الذين أرادوا تدمير ملك الآخر.

لكن مزاحم مستعد للزواج من نجلاء ، والطريق لذلك الزواج هو إطفاء نيران الحرب بين والده وبين الإخشيدين. وعندما تأتي الرياح بما لا تريده السفن ، يزداد الوضع تعقيدًا ، وتحدث مناوشات دموية بين الفريقين ، فيحاول مزاحم إيقاف عجلة القتل المجنونة دفاعًا عن حبه. ومع ذلك ، فإن يديه ملطختان (ضد إرادته) بدماء ابن عم عشيقه الغيور ، الأمير ظافر.

هل سينتصر الحب وينتصر في خصومة ابنة الإخشيد أم يسفك الدماء نهاية حزينة؟

وهذا ملخص كتاب بنت الاخشيد.

 

نبذة عن كاتب كتاب بنت الاخشيد:

إبراهيم رمزي: من أبرز أركان المسرح العربي الحديث ومن رواده. حيث كان لمساهماته أثر عميق في نهضة المسرح العربي الحديث في مصر. كان من أوائل الذين حاولوا إنشاء أنواع أدبية جديدة ، كما يقول الدكتور عبد الحميد يونس. ابتكر القصة القصيرة وساهم في مجال الرواية التاريخية.

ولد إبراهيم رمزي في 6 أكتوبر 1884 م بمدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية حيث تلقى تعليمه الابتدائي. ثم انتقل إلى القاهرة للحصول على شهادة البكالوريا من ثانوية الخديوي عام 1906 م. ثم سافر إلى بيروت للالتحاق بالجامعة الأمريكية هناك. حصل رمزي على دبلوم المدرسة الثانوية للمعلمين عام 1921 م ، كما حصل على الشهادة بالتعاون من جامعة مانشستر.

في بداية حياته المهنية ، تم تعيين إبراهيم رمزي مترجماً في المحكمة المدنية بالخرطوم ، وفي هذه الأثناء التقى بالإمام محمد عبده ، الذي أعجب ببراعة رمزي في اللغة العربية ، وشغفه ومعرفته الكبيرة بالأدب الإنجليزي. عاد إبراهيم رمزي إلى القاهرة ليعمل مترجمًا في جريدة اللواء ، ثم انتقل للعمل كرئيس تحرير للقسم الأدبي بجريدة البلاغ. كما عمل مفتشًا لمدارس المعلمين ، وترقى إلى منصب سكرتير اللجنة العليا للبعثات ، وبقي في هذا المنصب حتى تقاعده عام 1944 م.

محتويات كتاب بنت الاخشيد:

كلمة
أشخاص الرواية
الفصل الأول
الفصل الثاني
الفصل الثالث

اقتباسات من كتاب بنت الاخشيد:

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

 

إبراهيم رمزي

الكتب مشابهة لــ كتاب بنت الاخشيد pdf

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا