كتب اسلامية

كتاب تأملات شيخ الاسلام ابن تيمية في القرآن الكريم PDF سورة طه

تحميل وقراءة كتاب تأملات شيخ الاسلام ابن تيمية في القرآن الكريم PDF سورة طه

كتاب تأملات شيخ الاسلام ابن تيمية في القرآن الكريم

ملخص كتاب تأملات شيخ الاسلام ابن تيمية في القرآن الكريم PDF سورة طه

تحميل رواية عربي

الروايات والكتب العربية تعتبر من الروابط بيننا وبين تاريخنا كعرب او بيننا وبين اللغة العربية، وبين تاريخنا واحداث هذا التاريخ، الروايات العربية الي الان ومع تقدم العصور والتكنولوجيا لازالت قائمة وحاضرة.

تلخيص كتاب تأملات شيخ الاسلام ابن تيمية في القرآن الكريم للكاتب رقية محمود الغرايبة PDF:

كتاب تأملات شيخ الاسلام ابن تيمية في القرآن الكريم للكاتب رقية محمود الغرايبة: كتاب تأملات ابن تيمية في القران،  كتاب شامل لجميع سور القرآن الكريم مع كتاب يتكلم عن تأملات ابن تيمية في علوم القرآن وكتاب آخر عن تأملات ابن تيمية في لغة القرآن الكريم.
وهو مقتطفات قمت بجمعها من كتب ابن تيمية المختلفة تتعلق بالآيات وهي تلقي ضوءا على تأملات ابن تيمية في القرآن وهي ليست تفسيرا كاملا لكنها تتكلم عن بعض مضامين الآيات كما إنها ليست في مجال محدد بل تارة تتكلم عن جانب عقائدي أوفقهي أوروحي أولغوي أوعلمي  . . .الخ ، وهي تشكل وتوضح الرؤية الفكرية والعقدية والفقهية لابن تيمية ، ورؤيتهِ هذه تؤسس لنا قاعدة في الفهم والنظر والفكر والقياس رؤية معتدلة لا تشدد فيها ولا تهاون رؤية تنظر إلى الغايات والمصالح تحكم الشرع والعقل والمنطق
، وهذا كان ملخص كتاب تأملات شيخ الاسلام ابن تيمية في القرآن الكريم PDF

نبذة عن شيخ الاسلام ابن تيمية:

تَقِيُّ الدِّينِ أَبُو الْعَبَّاسِ أَحْمَدُ بْنُ عَبْدِ الْحَلِيمِ بْنِ عَبْدِ السَّلَامِ النُّمَيْرِيُّ الْحَرَّانِيُّ (661هـ – 728هـ / 1263م – 1328م) المشهور باسم ابن تيميَّة. هو فقيه ومحدث ومفسر وعالم مسلم مجتهد من علماء أهل السنة والجماعة. وهو أحد أبرز العلماء المسلمين خلال النصف الثاني من القرن السابع والثلث الأول من القرن الثامن الهجري. نشأ ابن تيميَّة حنبلي المذهب فأخذ الفقه الحنبلي وأصوله عن أبيه وجده، كما كان من الأئمة المجتهدين في المذهب، فقد كان يفتي في العديد من المسائل على خلاف معتمد الحنابلة لما يراه موافقاً للدليل من الكتاب والسُنة ثم على آراء الصحابة وآثار السلف.

وُلد ابن تيميَّة سنة 661هـ المُوافقة لسنة 1263م في مدينة حران للفقيه الحنبلي عبد الحليم ابن تيمية و«ست النعم بنت عبد الرحمن الحَرَّانية»، ونشأ نشأته الأولى في مدينة حران. بعد بلوغه سن السابعة، هاجرت عائلته منها إلى مدينة دمشق بسبب إغارة التتار عليها وكان ذلك في سنة 667 هـ. وحال وصول الأسرة إلى هناك بدأ والده عبد الحليم ابن تيمية بالتدريس في الجامع الأموي وفي «دار الحديث السُّكَّرية». أثناء نشأة ابن تيمية في دمشق اتجه لطلب العلم، ويذكر المؤرخون أنه أخذ العلم من أزيد من مائتي شيخ في مختلف العلوم منها التفسير والحديث والفقه والعربية. وقد شرع في التأليف والتدريس في سن السابعة عشرة. بعد وفاة والده سنة 682 هـ بفترة، أخذ مكانه في التدريس في «دار الحديث السُّكَّرية»، بالإضافة إلى أنه كان لديه درس لتفسير القرآن الكريم في الجامع الأموي ودرس «بالمدرسة الحنبلية» في دمشق.

كتاب تأملات شيخ الاسلام ابن تيمية في القرآن الكريم PDF

اقتباسات من كتاب تأملات شيخ الاسلام ابن تيمية في القرآن الكريم:

  1. وهي تشكل وتوضح الرؤية الفكرية والعقدية والفقهية لابن تيمية
    ورؤيته هذه تؤسس لنا قاعدة في الفهم والنظر والفكر والقياس رؤية معتدلة لا تشدد فيها ولا تهاون رؤية تنظر الى الغايات والمصالح تحكم الشرع والعقل والمنطق، كما سيجد القارئ في هذا الكتاب ردا لابن تيمية خاضعا لمقاييس الشرع والعقل والمنطق على اغلب الشبهات والانحرفات والبدع التي اكتنفت دعاوى بعض الجاهلين والضالين والفرق التي ضلت عن جادة الطريق في فهم القرآن

يمكنك أيضا قراءة وتحميل روايات عربي من خلال مكتبتكم المكتبة العربية مثل:

تحميل كتاب تأملات شيخ الاسلام ابن تيمية في القرآن الكريم PDF سورة طه

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق