كتاب تاريخ التمدن الاسلامي 4 PDF

تاريخ التمدن الاسلامي 4
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب تاريخ التمدن الاسلامي 4 PDF

ملخص عن كتاب تاريخ التمدن الاسلامي 4:

يرسم لنا جرجي زيدان بذوقه التاريخي تاريخ التمدن في الحضارة الإسلامية ، ويذكر أنه كان خائفًا من دخول هذا المجال التاريخي. لأنه كان مجهولاً وغير معروف ، ووجه تفرد الكاتب واضح من خلال ملامسته لجوانب صعبة من التاريخ الإسلامي ، مثل الجانب المالي كواحد من أكثر الجوانب إشكالية في التاريخ الإسلامي ، وثراء هذا التاريخ يكمن في إدراجها في تاريخ العالم المتحضر في العصور الوسطى. إنه التاريخ الذي له جسر يربط بين التاريخ القديم والتاريخ الحديث ، حيث يعتقد الكاتب أن الوجه الحقيقي هو الذي يكشف تاريخ الأمم. إنه تاريخ حضارتها وحضارتها ، وليس تاريخ حروبها وفتوحاتها. بدأ الكاتب كتابه بمقدمات تمهيدية تناولت تاريخ الحضارة العربية وحالة العرب قبل الإسلام. كما بحث عن ثروات المملكة الإسلامية وحضارتها وعلاقتها بأقطارها المعاصرة ، ووصف أحوال الخلفاء في مجالسهم ومدى اهتمامهم بالعلماء والشعراء ، ثم تطرق إلى شروط العلوم والفنون في الدول العربية ، والعادات والتقاليد الاجتماعية المعترف بها من قبلهم. . وهذا ملخص كتاب تاريخ التمدن الاسلامي 4.

 

نبذة عن كاتب كتاب تاريخ التمدن الاسلامي 4:

جرجي زيدان: مفكر لبناني. يعتبر من رواد تجديد علم التاريخ واللغويات ، ومن رواد الرواية التاريخية العربية. يعتبر من رواد النهضة الصحفية والأدبية والعلمية الحديثة في الوطن العربي. إنه أحد أكثر مؤلفي العصر الحديث إنتاجًا.

ولد في بيروت عام 1861 م لعائلة مسيحية فقيرة. على الرغم من شغفه بالمعرفة والقراءة ، إلا أنه لم يكمل تعليمه بسبب الظروف المعيشية الصعبة. ومع ذلك ، فقد أتقن اللغتين الفرنسية والإنجليزية. التحق بكلية الصيدلة ، وسرعان ما توقف عن الدراسة هناك أيضًا ، ولكن بعد أن حصل على شهادة نجاح في كل من اللغة اللاتينية ، والعلوم الطبيعية ، والحيوانات والنباتات ، والكيمياء والتحليل.

سافر إلى القاهرة وعمل محررًا في صحيفة الزمان اليومية ، ثم انتقل للعمل مترجماً في مكتب المخابرات البريطاني بالقاهرة عام 1884 م ، ورافق الحملة الإنجليزية المتجهة إلى السودان لرفع الحصار عن المهدي. كانت الجيوش قد نصبت على القائد الإنجليزي جوردون. بعد ذلك عاد إلى وطنه لبنان ، ثم سافر إلى لندن ، والتقى بالعديد من المستشرقين الذين كان لهم أثر كبير في تكوينه الفكري ، ثم عاد إلى القاهرة ليصدر مجلة “الهلال” التي حررها بنفسه. ، وأصبحت واحدة من أكثر المجلات انتشارًا وشهرة في العالم. مصر والعالم العربي.

محتويات كتاب تاريخ التمدن الاسلامي 4:

مقدمة
العصر العربي الأول
تمهيد في العرب قبل الإسلام
سياسة العرب في عصر الراشدين
سياسة الدولة في عهد الأمويين
العصر الفارسي الأول
تمهيد
سياسة العباسيين في تأييد سلطتهم
العصر التركي الأول
تمهيد
الدول الفارسية في ظل العباسيين
الدول التركية في ظل العباسيين
الدول الكردية في ظل العباسيين
الخلافة والسلطة أو الدين والسياسة
العصر العربي الثاني
الإمارات العربية والعنصر العربي
سياسة بني أمية في الأندلس
الدولة الفاطمية
العصر المغولي أو التتري
انحلال الدولة الإسلامية
المغول
الدور الثاني من ظهور الدولة العثمانية ولا يزال

اقتباسات من كتاب تاريخ التمدن الاسلامي 4:

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

الكاتب جورجي زيدان
كتب جورجي زيدان إلكترونية تحميل برابط مباشر وقراءة كتب جورجي زيدان أونلاين تحميل كتب جورجي زيدان pdf بروابط مباشرة مجانا كتب جورجي زيدان مصورة للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون تحميل كتب جورجي زيدان pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل كتب جورجي ....اعرف المزيد

الكتب مشابهة لــ كتاب تاريخ التمدن الاسلامي 4 PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا