كتاب تاريخ القراصنة في العالم pdf

كتاب تاريخ القراصنة في العالم
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب تاريخ القراصنة في العالم pdf

ملخص عن كتاب تاريخ القراصنة في العالم:

هذا مثال على القوانين والأعراف المخزية التي نحاربها ؛ هؤلاء اللصوص الذين يعيشون على تجارة الرقيق ليس لهم روح ولا قلب. إنهم يستحقون أن يعذبوا في نار الجحيم! نطالب بالعدالة لجميع البشر بلا استثناء. لذلك أعلن ، حسب أفكارنا ، أن هؤلاء الأفارقة أحرار ، وأدعوكم جميعًا ، إخوتي ، لتعليمهم لغتنا وديننا وعاداتنا وفنوننا البحرية ؛ حتى يتمكنوا من كسب عيشهم من العمل الصادق ، والدفاع عن حقوقهم الإنسانية “.

يكسر هذا الكتاب الصورة النمطية عن القرصنة ، والتي لم تكن كل الحركات الإجرامية ؛ بالإضافة إلى تاريخه في حركة القرصنة ، من ظهور الملاحة البحرية في العالم القديم – حيث انخرط فيها الفينيقيون واليونانيون ، الذين اعتبروها مهنة رفيعة المستوى – إلى القرصنة الجوية واختطاف الطائرات ؛ يلقي الضوء على الجوانب الاجتماعية والنفسية للقرصنة عبر تاريخها ، ويستكشف الدوافع التي تحرك هؤلاء القراصنة ، ومنهم من احتجاجات على مجتمع قائم على الظلم تنظمه علاقات تعسفية وتسيطر عليه مؤسسات غير عادلة ، ومنهم من لا يكتفي بالاحتجاج ، بل يسعى لتحقيق نظام اجتماعي جديد ، أساسه العدل والمساواة. ولعل أوضح مثال على ذلك هو جمهورية ليبرتاريا ، حالة الحرية التي أسسها القراصنة في نهاية القرن السابع عشر في شمال مدغشقر ، والتي أسسها ماسون وكاراتشيولي ، الذي اشتهر بأفكاره الاشتراكية ومساهمته في حركة التحرير الشعبية في جنوب إيطاليا.

 وهذا ملخص كتاب تاريخ القراصنة في العالم.

نبذة عن كاتب كتاب تاريخ القراصنة في العالم:

ياتسيك ماخوفسكي: كاتبٌ صحفي بولندي شهير، لا يوجد عنه الكثير من المعلومات سوى أنه مؤلِّف الكتاب الشهير «تاريخ القرصنة البحرية».

محتويات كتاب تاريخ القراصنة في العالم:

مقدمة
مُقدمة الطبعة الروسية
قراصنة العالم القديم
قراصنة بحار الشمال
القراصنة البربر
القرصنة في البحر الكاريبي
قراصنة بحار أمريكا الشمالية
قراصنة المحيط الهندي
قراصنة بحار الجنوب
قراصنة الشرق الأقصى
قراصنة زماننا
القراصنة والقانون

اقتباسات من كتاب تاريخ القراصنة في العالم:

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

ياتسيك ماخوفسكي

الكتب مشابهة لــ كتاب تاريخ القراصنة في العالم pdf

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا