كتاب تغذية الأطفال PDF

كتاب تغذية الأطفال PDF
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب تغذية الأطفال PDF

تلخيص كتاب تغذية الأطفال PDF عبد الباسط محمد السيد

يتناول الكاتب موضوع تغذية الطفل من عدة نواحي من حيث الطعام، والحفاظ على الصحة، وأخيرا التربية الصحيحة للطفل.

يهتم  بمسأله علاج الطفل بالأعشاب لكونه واحدا من الطرق العلاجية التي أهتم بها الأطباء في بادئ الحياه البشرية على الأرض، واستخدام الأعشاب في صناعة العقاقير الطبية.

يتحدث الكاتب في مقدمة كتاب تغذية الأطفال PDF عن مسألة تطوير الأعشاب، والفضل القوي لتلك الأعشاب في التداوي استنادا على الأحاديث الواردة عن الرسول محمد صلى الله عليه وسلم.

يهتم كتاب تغذية الأطفال PDF بذكر نصائح عديدة للأم في تغذية طفلها منذ ولادته وطوال فترة الرضاعة كما يهتم أيضا بصحة الأم وعلاج المشاكل الصحية التي تصيبها أثناء فترة الرضاعة.

يتناول مشاكل شائعة لدى الطفل مثل مشكلة السمنة وكيفية علاجها، وكيفية تحسين مهارات الحركة والكلام لدى الطفل بكافة الخطوات.

كتاب تغذية الأطفال PDF هو كتاب مثمر يتبنى تربية الطفل وبنائه إجتماعيا منذ الصغر ولهذا فالكتاب ننصح جميع السيدات بقراءته قبل إتخاذ خطوة الإنجاب.

اقتباسات من كتاب تغذية الأطفال PDF عبد الباسط محمد السيد

يتعلم الطفل من خلال اللعب كيف يبني علاقات اجتماعية مع الآخرين، ويتعلم كيفية التعامل معهم بنجاح كما أنه يتعلم اللعب التعاوني واللعب مع الكبار والأخذ والعطاء.

من المعروف أن الطفل لا يفطم قبل نهاية عامه الثاني، لكن مع بداية الشهر السادس أو قبله بقليل ينصح بأن يتناول الطفل الماء بالإضافة إلى وجبات تكميلية بجانب الرضاعة الطبيعية من الأم.

راجعي الطبيب فورا إذا لم يتبول الطفل لأكثر من ثماني ساعات أو أصيب الطفل بالحمى وبلغت درجة حرارة الطفل 38 درجة مئوية عند قياسها من فتحة الشرج أو ظهرت علامات المرض والإعياء على الطفل، ومن المستحسن مراجعة الطبيب أو أقرب مركز صحي إذا بدا الطفل شديد الاصفرار أو برتقالي اللون أو لم يختف اليرقان عند اليوم الرابع عشر أو إن تبرز الطفل أقل من ثلاث مرات يوميا.

امتناع الأم عن التدخين، فقد أظهرت الأبحاث العلمية أن النيكوتين الذي ينتقل إلى الطفل عبر لبن الأم يمكن أن يزعجه، ويسبب له المغص تماما مثلما يفعل دخان السجائر.

يمكنك أيضا قراءة وتحميل الكتب الآتية

كتب التاريخ من هنــــــــــــــــا.

كتب التاريخ الاسلامي من هنـــــــــــا.

استمع إلى الكتاب كتاب تغذية الأطفال PDF

عبد الباسط محمد السيد

الكتب مشابهة لــ كتاب تغذية الأطفال PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا