كتاب توكفيل مقدمة قصيرة جدا PDF

كتاب توكفيل
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب توكفيل مقدمة قصيرة جدا PDF

ملخص عن كتاب توكفيل (سلسلة مقدمة قصيرة جدا):

 

هارفي سي مانسفيلد

ترجمه مصطفى محمد فؤاد وتنقيح هاني فتحي سليمان

يقدم هارفي سي مانسفيلد ، الذي ترجم نسخة معتمدة من كتاب توكفيل الديمقراطية في أمريكا ، ملخصًا لعقود من البحث والتفكير في توكفيل وعمله في مقدمة كاشفة ومختصرة بشكل مدهش. يستكشف مانسفيلد بوضوح ودقة عمل توكفيل ؛ ليس فقط تحفته “الديمقراطية في أمريكا” ، ولكن أيضًا كتابه الغامض “ذكريات” الذي كتبه للأجيال القادمة ولم ينشره في حياته ، بالإضافة إلى عمله غير المكتمل عن وطنه فرنسا ، “النظام القديم والثورة”. إنه يوضح كيف تجلت العناصر العديدة في حياة توكفيل في فكره ؛ أصوله الأرستقراطية ، عمله في السياسة ، رحلاته إلى الخارج ، آماله ومخاوفه لأمريكا ، وخيبة أمله من فرنسا. تكشف جميع أعمال توكفيل عن شغفه بالحرية السياسية ، والإصرار على عظمة الإنسان ، وربما الأهم من ذلك ، أنه رأى الحرية ليس في النظرية ، بل في ممارسة الحكم الذاتي في أمريكا. كان توكفيل ، الذي يعارض دائمًا التجريد ، يقدم تحليلاً يدفعنا إلى التفكير فيما نفعله في عالمنا السياسي ، مشيرًا إلى أن النظريات نفسها يمكن أن تكون عدوًا للحرية ؛ هذا ، كما يعتقد مانسفيلد ، هو ما يجعل توكفيل مفكرًا مهمًا جدًا في عالمنا اليوم.

وهذا ملخص كتاب توكفيل

 

نبذة عن كاتب كتاب توكفيل (سلسلة مقدمة قصيرة جدا):

هارفي سي مانسفيلد أستاذ كرسي ويليام آر كينان جونيور للحكومة ورئيس ويليام آر كينان بجامعة هارفارد ، وزميل أول في معهد هوفر بجامعة ستانفورد. ترجم كتاب الديمقراطية في أمريكا لتوكفيل إلى الإنجليزية ، وألف عدة كتب ، بما في ذلك كتاب الرجولة وفضيلة مكيافيلي. في عام 2004 حصل على الميدالية الوطنية للعلوم الإنسانية في الولايات المتحدة.

 

محتويات كتاب توكفيل (سلسلة مقدمة قصيرة جدا):

 

اقتباسات من كتاب توكفيل (سلسلة مقدمة قصيرة جدا):

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى مثل:
كتاب القيادة PDF
تحميل كتب PDF من المكتبة العربية

هارفي سي مانسفيلد

الكتب مشابهة لــ كتاب توكفيل مقدمة قصيرة جدا PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا