كتاب تونس الخضراء PDF

كتاب تونس الخضراء
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب تونس الخضراء PDF

ملخص عن كتاب تونس الخضراء:

“لا يمكن للباحث في تاريخ تونس المعاصر الاستغناء عن النظر في الأصول والعوامل التي قد تبدو بعيدة جدًا عما يحدث الآن في ذلك البلد الإسلامي الذي كان تحت حكم دولة أوروبية حديثة منذ عام 1881 م”.

اللقب “الأخضر” يمنح تونس سحرًا خاصًا لا يقل عن ثرائها الطبيعي والبشري وتاريخها الغني. في هذا الكتاب ، نتعلم المزيد عن “تونس الخضراء”. تاريخها وجغرافيتها وخصائص سكانها من لغة ودين وأصول عرقية وغيرها ، وجولة في أبرز المدن التونسية. تونس العاصمة القيروان ، أولى المدن التي بناها العرب الفاتحون في بلاد المغرب العربي ، المهدية وصفاقس على الساحل الشرقي ، بنزرت على الساحل الشمالي ، بالإضافة إلى قابس وتوزر. تم جمع مادة الكتاب من مصادر متنوعة ، وقد زوده المؤرخ الكبير “محمد شفيق غربال” بمقدمة تحليلية بالغة الأهمية ، تتناول موضوع تونس الحديثة بنظرة شاملة ودقيقة ، وربط فصولها التاريخية ببعضها البعض. من جهة ، وواقع هذا البلد في منتصف القرن العشرين ، من جهة أخرى ، عندما كانت تونس ما زالت ترزح تحت نير المحتل الأجنبي ، يقاومه أبناؤها من أجل التحرير.

وهذا ملخص كتاب تونس الخضراء.

 

نبذة عن كاتب كتاب تونس الخضراء:

هنداوي: «مؤسسة هنداوي» مؤسسة غير هادفة للربح، تهدف إلى نشر المعرفة والثقافة، وغرس حب القراءة بين المتحدثين باللغة العربية.

محتويات كتاب تونس الخضراء:

مقدمة
تمهيد
المراجع
جغرافية تونس
تاريخها
السكان
الدين الإسلامي
اللغة
مدينة «تونُس»
القيروان
المهدية
بنزرت
سفاقس
قابس
توزر

اقتباسات من كتاب تونس الخضراء:

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

مؤسسة هنداوي

الكتب مشابهة لــ كتاب تونس الخضراء PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا