كتب الأدب العربيكتب روايات عربية

كتاب ثقافات الشعوب PDF غصن الزنبق الأبيض

تحميل وقراءة كتاب ثقافات الشعوب PDF غصن الزنبق الأبيض

كتاب ثقافات الشعوب

ملخص كتاب ثقافات الشعوب PDF غصن الزنبق الأبيض

تحميل كتب عربي

الروايات والكتب العربية تعتبر من الروابط بيننا وبين تاريخنا كعرب او بيننا وبين اللغة العربية، وبين تاريخنا واحداث هذا التاريخ، الروايات العربية الي الان ومع تقدم العصور والتكنولوجيا لازالت قائمة وحاضرة.

تلخيص كتاب ثقافات الشعوب للكاتب سفين غروندفيغ PDF:

كتاب ثقافات الشعوب للكاتب كامل محمد محمد عويضة: تجمع هذه السلسلة تراث الشعوب من الحكايات والأساطير والخرافات الشعبية، وتتوزع الحكايات على”72″ كتابا حيث جرى اختيارها من كتب أنجزها علماء أنثروبولوجيا بارزون في نهايات القرن التاسع عشر والربع الأول من القرن العشرين في ذروة صعود علم الأنثروبولوجيا عندما دأب عدد كبير من العلماء على استكشاف ميراث الشعوب وتسجيل وتوثيق حكاياتهم قبل أن تضيع. تتضمن هذه الكتب الحكايات من دول أوروبية وآسيوية وأميركية وأفريقية وغيرها .
وتهدف السلسلة إلى مد جسور التواصل بين شعوب الأرض وحضاراتها، وتعزيز العمق الثقافي الجامع بين مختلف الأعراق والجنسيات والثقافات، وجمعها تحت سقف واحد، هو سقف الثقافة والمعرفة والكلمة التي تجمع ولا تفرق، لتؤكد أن ما اصطلحت البشرية على تسميته “عولمة” منذ عقدين من الزمان والنيف، كان متحققًا بالفعل منذ مئات بل آلاف السنين.
، وهذا كان ملخص كتاب ثقافات الشعوب PDF

نبذة عن كاتب كتاب ثقافات الشعوب:

سفين غروندفيغ، مؤرخ أدبي دنماركي وأنثوغرافي. كان واحداً من أوائل من جمعوا منهجياً الموسيقا الدنماركية التقليدية وكان مهتماً بالأغاني الشعبية. من مؤلفاته: أميرة الغزلان الصغيرة .. حكايات شعبية من الدانمارك

اقتباسات من كتاب ثقافات الشعوب للكاتب سفين غروندفيغ:

  1. تتمتع القصص الشعبية الدنماركية بخاصية مزدوجة ففي الوقت الذي تحتل فيها الخوارق والبطولات وقص الحب المستحيلة والنبيلة والسحرة والساحرات حيزاً كبيراً ، على غرار ما نجد في معظم القصص الشعبي العالمي ، هذه حكايات لكل الأعمار نجد فيها ما يتقاطع ويتشابة مع الموروث الحكائي العالمي ، بقدر ما نجد فيها العناصر المحلية الدنماركية ، ونجد فيها الأخلاقي والوعظي بقدر ما نجد السحري والفانتازي ، لتجمع بين مختلف العناصر التي تشكل الحكايات الشعبية الحقيقة ، التى تستطيع الصمود أمام اختبار الزمن والانتقال من جيل إلى جيل ومن مكان إلى أخر .

يمكنك أيضا قراءة وتحميل روايات عربي من خلال مكتبتكم المكتبة العربية مثل:

تحميل كتاب ثقافات الشعوب PDF غصن الزنبق الأبيض

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق