كتب الأدب العربيكتب التاريخ الإسلامي

كتاب ثورة الاسلام وبطل الانبياء PDF

تحميل وقراءة كتاب ثورة الاسلام وبطل الانبياء PDF

كتاب ثورة الاسلام وبطل الانبياء PDF

ملخص كتاب ثورة الاسلام وبطل الانبياء PDF

تلخيص كتاب ثورة الاسلام وبطل الانبياء للكاتب محمد لطفي جمعة PDF:

كتاب ثورة الاسلام وبطل الانبياء للكاتب محمد لطفي جمعة: يعتبر هذا الكتاب موسوعة تاريخية شاملة لتاريخ دعوة محمد والسيرة النبوية في شبه الجزيرة العربية. في هذا الكتاب الثمين يخبرنا الكاتب عن أحوال شبه الجزيرة العربية ، ولماذا تتشرف بأن تكون مهد هذه الرسالة الخالدة لاستبعاد أجزاء أخرى من الأرض. بحث المؤلف في العلاقة التي تربط شبه الجزيرة العربية بالجنس السامي ، مستقصي أحوال العرب واللغة العربية والمعتقدات العربية قبل الإسلام ، وأوضح أهمية اللغويات والإثنولوجيا في تدوين سيرة محمد. ولم يترك تائهًا أو انعكاسًا تاريخيًا مرتبطًا به. – الذكر ، إذ تحدث عن شخصية الرسول صلى الله عليه وسلم وصفاته الأخلاقية ونسائه وفتوحاته وسياسته في إرساء أسس الدولة الإسلامية. وهكذا نجح الكاتب في إخلاء قصة الرسول “محمد” صلى الله عليه وسلم ، بحيوية القصة ومنطق القصة.

نبذة عن كاتب كتاب ثورة الاسلام وبطل الانبياء:

محمد لطفي جمعة: كاتب ومترجم وروائي ، كان متعدد اللغات ، يجيد العديد من اللغات ، وكان أحد المحامين المصريين البارزين والناشطين السياسيين في عصره.

ولد بالإسكندرية عام 1886 م ، لعائلة من الطبقة الوسطى ، وكانت ممرضته السيدة “ملوك عيد” والدة الشيخ سيد درويش ، فكان شقيقه يرضع. التحق في بداية حياته بالمدرسة القبطية بطنطا ، ثم أمضى أربع سنوات في المدرسة العامرية ، حيث حصل منها على دبلومه الابتدائي ، ثم انتقل إلى القاهرة للحصول على دبلوم الدراسات الثانوية. ذهب إلى بيروت لدراسة الفلسفة ، وبعدها التحق بالمدرسة الأمريكية للفلسفة ، وفي بداية حياته عمل مدرسًا لمدة ثلاث سنوات. حصل على الدكتوراه من كلية الحقوق في المليار بفرنسا عام 1912 ، وبعد ذلك قام بتدريس مادة القانون الجنائي بالجامعة المصرية.
كتاب ثورة الاسلام وبطل الانبياء

اقتباسات من كتاب ثورة الاسلام وبطل الانبياء للكاتب محمد لطفي جمعة PDF:

  • في تاريخ العالم وقصص الحضارة الإنسانية، وفي أخبار العمران وأنباء المدنيات القديمة والحديثة؛ صفحات غامضة وألغاز معقدة، يقف الباحث والقارئ حيالها مدهوشًا حائرًا، وقفة أوديب بين يدي الأسد المجنح ذي الأسرار، الذي ألقى عليه من الأحاجي والمعميات ما ألقى ليختبر ذكاءه، ويسطر حظه بلسانه في جانب الشقاء والسعد بعد المجد الذي ناله وهو يرفع له الستار عن حقيقة أمره، ولكنه لم يفطن ولم يرَ؛ لأن الأقدار أرادت له ما أرادت. وإن هذا الوحش المجنح لم ينقرض، ولم يَغِبْ سواده عن هذه الحياة الدنيا يومًا أو بعض يوم، ولم يخفت صوته ليلة، ولم تنقطع مسائله للبشر طرفة عين. وكذلك الفتى أوديب راح وحلت محله مئات وألوف من الفتيان والكهول والشيوخ بدءوا حياتهم عميانًا وختموها غير مبصرين يسألون ويجيبون، ثم يسيرون في طريقهم المقسومة ويتبعون خطة القضاء المرسومة لهم إلى النعيم أو إلى الشقاء؛ وهكذا الأمم كالأفراد تتبع حظوظها معصوبة الأعين مكتوفة الأيدي إلى أن تتاح لها اليقظة التي تدب من صميم نفوسها، ويمنحها الله الفكاك من قيود أسرها فتنطلق هي الأخرى لمستقرٍّ لها في آفاق المجد والعظمة، أو في درك الخمول والخمود …

يمكنك قراءة وتحميل:
كتب التاريخ الاسلامي

تحميل كتاب ثورة الاسلام وبطل الانبياء PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق