كتاب جزيرة الحيتان PDF

جزيرة الحيتان
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب جزيرة الحيتان PDF

تلخيص رواية جزيرة الحيتان pdf:

تحميل روايات عربيه pdf

يعتبر كتاب جزيرة الحيتان للكاتب محمود سالم من أكثر الكتب التي يتناولها الشباب في شتي بقاع الأرض نظراً لسهوله معانيها وبراعه مؤلفها وتناسق كلماتها ألا وهي جزيرة الحيتان

التعريف بمؤلف الكتاب:

الكاتب محمود سالم كاتب مصري  الجنسية والمنشأ، حازت سلاسل كتبه ورواياته البوليسية المشتملة علي الألغاز للأطفال والشباب رواجاً كبيراً في  عالم الأدب المصري بل والعربي أيضاً ، وأبرز تلك الروايات سلسلة الشياطين ال13 وسلسلة المغامرون الخمسة .

نشأ محمود سالم في إحدي ضواحي مدينة الاسكندرية عام 1931 ، كان والده ضابطاً في القوات البحرية التي تعمل في خفر السواحل ، مما جعل من تنقله وعيشه سهلاً بالإضافة إلي أنه عاش طفولة بريئة في العديد من المدن الساحلية مثل بلطيم والاسكندرية والمنزلة .

حاز محمود سالم علي العديد من الدرجات العلمية مثل الشهادة الثانوية ليبرع ويحصل علي مجموع يؤهله لدخول الكلية الحربية وتنقل بين الكليات ما بين الحربية والحقوق والآداب والإعلام والصحافة .

جزيرة الحيتان

اقتباسات من رواية جزيرة الحيتان

جزيرة الحيتان

مرة أخرى صمت . كان الشياطين يتمنون أن يتحدث رقم “صفر” مباشرة – دون أن يتوقف لحظة واحدة . لكن صوت الأوراق الذي سمعوه . جعلهم يعرفون أن الزعيم يقرأ تقارير العملاء جاء صوته يقول : “ان الخطة تبدأ من وصول أحدهم يلبس قناعا ، يجعله يشبه “سافرن” ، شبها کاملا ، وفي نفس وقت وصوله ، سوف يختفى “سافرن” فسوف تكون هناك غواصة في انتظاره تأخذ “سافرن” وهذا القناع ، سام . فلن تمر 48 ساعة حتى يكون فرد العصابة ، قد قضى عليه وعندما يكتشف الحرس ذلك فسوف يظنون أن “سافرن” قد انتهى الى الابد . مع أنه سوف يكون في طريقه الى مقر العصابة ليقوم بعمليات التزييف من جديد” التقت أعين الشياطين . فهذه خطة ذكية فعلا . خصوصا هذا القناع السام ، كان رقم “صفر” قد توقف عن الكلام لكنه عاد بسرعة يضيف : “انكم سوف تتساءلون ان الغواصة ضخمة ، بما يكفى لاكتشافها . لكن المسألة غمير ذلك . فسوف، تظل الغواصة في الاعماق . وهي تقوم بعملية جذب للحيتان بما تلقيه اليها من طعام .. في نفس الوقت يخرج فرد العصابة لابس القناع ، وقد تحصن بملابس خاصة ، لاتستطيع الحيتان أن تقترب منها ، لأنها ترسل ذبذبات تخيف الحيتان . ونفس الملابس ، سوف يلبسها “سافرن” ، ليعود الى الغواصة .. أن الخطة مرسومة باحكام تام . وانتم تعرفون ان عصابة “سادة العالم” لها قدرتها ولها امكانيتها” .. توقف رقم “صفر” لحظة ثم أضاف : ” أن عصابة “سادة العالم” ، تضحى بأي شيء في سبيل تحقيق أهدافها وهي تضحى حتى بافرادها ، فلابس القناع لايعرف انه سام”

يمكنك أيضاً قراءة :

كتاب شهر رمضان PDF لابن سالم باهشام

كتاب قيام الليل PDF للدكتور محمد بن إبراهيم بن سليمان الرومي

كتاب شهر رمضان PDF لعبد الحليم محمود

رواية جوهرة النجوم PDF

رواية قاعة المرايا PDF

الكاتب محمود سالم

الكتب مشابهة لــ كتاب جزيرة الحيتان PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا