كتاب جزيرة رودس PDF

كتاب جزيرة رودس
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب جزيرة رودس PDF

ملخص عن كتاب جزيرة رودس:

جزيرة رودس: جغرافيتها وتاريخها وآثارها ، يليها ملخص تاريخي لأشهر جزر بحر إيجه

حبيب غزالة

تعد جزيرة رودس من أشهر الجزر اليونانية الواقعة على البحر الأبيض المتوسط ​​، وقد نجحت القبائل في استيطان الجزيرة ، ولعل أشهر حوادثها الحرب التي دارت بين الجيش العثماني بقيادة السلطان ”. محمد الفاتح والفرسان (شفالي) ، واستمرت هذه الحرب ثلاثة أشهر ، وانتهت بهزيمة العثمانيين. لكنها لم تدم طويلا. بعد أن تولى السلطان سليمان القانوني عرش الإمبراطورية العثمانية ، قرر تعزيز قوته البحرية وحاصر الجزيرة حتى يتمكن من السيطرة عليها. في هذا الكتاب القيم يروي لنا الكاتب الحبيب غزالة تاريخها ويوضح حدودها الجغرافية وآثارها. كان حبيب غزالة بك قد سافر في عام 1910 م إلى الجزيرة للترفيه عن المدينة واكتشافها ، ونظراً لروعتها وسحرها بجمالها ، قرر تدوين تفاصيلها ودراسة تاريخها ، معتمداً على جمع المعلومات عنها في القدم. والأدب الحديث. هذا الكتاب هو مثال رائع لأدب السفر التاريخي والتعليمي. وهي مليئة بالصور التي توضح تفاصيل الآثار ، بالإضافة إلى الشروح المصاحبة لها. وهذا ملخص كتاب جزيرة رودس.

 

 

نبذة عن كاتب كتاب جزيرة رودس:

حبيب غزالة: مُؤلِّف ومُترجِم مصري، عمل وكيلًا لإدارة مصلحة الصحة، وكان عضوًا بالجمعية الجغرافية الملكية. من مؤلَّفاته «خصائص اللغة العربية»، كما ترجَم قصيدة «النيل» ﻟ «أحمد شوقي» إلى اللغة الفرنسية.

 

محتويات كتاب جزيرة رودس:

 

اقتباسات من كتاب جزيرة رودس:

 

 

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى مثل:
من قتل الإبداع ؟
تحميل كتب PDF من المكتبة العربية

حبيب غزالة

الكتب مشابهة لــ كتاب جزيرة رودس PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا