كتب الروايات العالمية المترجمة

كتاب جعجعة دون طحن PDF

تحميل و قراءة كتاب جعجعة دون طحن PDF

كتاب جعجعة دون طحن PDF

ملخص كتاب جعجعة دون طحن PDF

تلخيص كتاب جعجعة دون طحن PDF :

كتاب جعجعة دون طحن PDF للكاتب الكبير ويليام شكسبير يعتبر واحد من اهم الشعراء المؤلفين الاجانب وله مسرحيات كثيرة و روايات تم ترجمتها الي لغات كثيرة يتميز بالاسلوب المسرحي و هو احد اهم رواد الادب الانجليزي في القرن السابع عشر , كتاب جعجعة دون طحن PDF كتاب زوجات وندسور المرحات PDF واحد من اشهر الروايات للكاتب ويليام شكسبير , الكاتب ويليام شكسبير يعتبر اهم الادباء الانجليز في القرن السابع عشر ومن اشهر اعمالة كتاب جعجعة دون طحن PDF.

هيا بنا نقراء كتاب جعجعة دون طحن PDF

كتاب جعجعة دون طحن PDF

نبذة عن كاتب كتاب جعجعة دون طحن PDF :

أكثر كتّاب الروايات الإنجليزية والكتب المسرحية بروزا و شهرة داخل عالم الروايات، أطلق علية لقب “الشاعر الوطني”،”وشاعر إفون الملحمي”.

ولد وترعرع في بلدة تدعي”ستراتفورد أبون أفون”،وعندما وصل لسن الثامنة عشر تزوج من حبيبتة “ان هاثاواي”.

ما بين عامي 1586& 1593: بدأت حياته المهنية في الظهور علي الساحة والإزدهار بداية كممثل ثم كاتب ثم مشاركا في مجمع للعروض المسرحية يعرف باسم ” رجال اللورد شامبرلن” واللذي تحوّل اسمه فيما بعد إلي “رجال الملك “.

أنتجت معظم كتاباته ومسرحياته المعروفة مابين عامي 1589 & 1613حيث كان يلقي تركيزه في أولي مسرحياته علي الكوميديا والتاريخ وكانت من أظم الروايات في ذاك التوقيت.

في عام 1613 أتم وليام شكسبير عامه التاسع والأربعون وقرر شكسبير إنهاء حياته المهنية في ” ستراتفورد “.

ألف مايقرب من أربعين مسرحية وما يقارب المائة وستين قصيدة قصيرة أوما يعرف باسم “سونيتة” وقصتين شعريتين فقط وبعض القصائد الشعرية ومن ثم تم ترجمة جميع أعماله الي شتي اللغات الحية.

من أعماله:

  1. تاجر البندقية
  2. زوجات وندسور المرحات
  3. ريان الناصر
  4. العاصفة (مسرحية)
  5. الليلة الثانية عشرة أو كما تشاء
  6. السيدان الفيرونيان
  7. القريبان النبيلان
  8. حكاية الشتاء
  9. الملك جون

ريتشارد الثانيتوفي في تمام سن الواحد والخمسون عام1616،وظهرت تكهنات عديدة حول ماذا كان مظهرة الجسدي؟؟، أو حياتة مع زوجته؟؟، أو معتقده الديني؟؟ وهل هو من قام بكتابة الروايات المنسوبة إليه أم لا؟؟

كتاب جعجعة دون طحن PDF

اقتباسات من كتاب جعجعة دون طحن للكاتب ويليام شكسبير PDF :

  1. وليوناتو ) • بنديكت ( يخرج من مخبأه ) : لا يمكن ان يكون الأمر مجرد مهزلة . فالمحادثة تتسم بالرصانة . لقد حصل الجماعة من هيرو على جميع الوقائع ، ورثوا لحال بياتريس التي يبدو ان حبها بلغ أوجه . انها تحبني ، وعلي ” ان أبادلها حبها . لقد بلغني الى اية درجة انا ملام في تصرفي حيالها . اذ قالوا انـي سأحتقر حبها اذا ما اعلنته لي ، وانها تفضل الموت على ان تبوح لي بحبها هذا . لم أفكر قط في الزواج . ينبغي ان لا أكون متعاليا . هنيئا لمن ينتقدون بعضهم بعضا ، فيعمد كل منهم الى اصلاح ما اعوج ” من سلوكه . يقال انهـا سيدة جميلة ، وهذا أمر أؤكده انا ايضا ، وانها فاضلة وهذا امر لا استطيع انكاره ، وانها عقلانية ، الا في حبها لي ، اما هذا فلا يدل من جانبها على عقل راجح او على جنون مطبق ، لاني بدوري اهيم بحبها . قد يسخر البعض مني ، اذ سبق لي وسخرت انا من الزواج . ولكن رغباتنا قابلة للتغيير من حين الى آخر ، فالمآكل التي تحبها في صبانا قد نكرهها في شيخوختنا . يجب ان يتكاثر الناس ويملأوا الأرض . عندما اعلنت اني سأموت وأنا فتى ، لم اكن أعتقد بأني سأعيش الى اليوم الذي فيه اتزوج • ها م هي قادمة ، انها امرأة جميلة .

كتاب جعجعة دون طحن PDF

من خلال مكتبتكم المكتبة العربية للكتب يمكنكم تحميل وقراءة:

تحميل كتاب جعجعة دون طحن PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق