كتاب جغرافية النقل PDF

جغرافية النقل
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب جغرافية النقل PDF

ملخص عن كتاب جغرافية النقل:

جغرافية النقل

محمد رياض

مع ظهور النشاط البشري وتناميه على سطح الأرض ، تبرز الحاجة للانتقال من مكان إلى آخر ، ومع تطور الصور التي تنتقل وأنواع المواد المنقولة ، أصبحت العلاقة بين النقل وكل من المسافة والوقت وحافلة المستندات مع العديد من المتغيرات ، فضلاً عن التغيرات السريعة في التعاقب. ومن هنا يأتي «النقل» العنوان الجغرافي العلاقة بين نشاط النقل أمر حيوي ، والجغرافيا والمسرح الطبيعي أن يتأثر النشاط به ويؤثر فيه ، الأمر الذي وفر الكثير من تركيز الدكتور محمد رياض في كتابه بين يدينا مخاطبا أسباب النقل وتطوره التاريخي ، وكذلك عناصر الأنواع المختلفة والصيتة والمائية والأرضية والجوية ، كما يحلل العلاقة بين النقل والاقتصاد ، ويستعرض عددًا من النظريات التي تربط مواقع الإنتاج والتسويق والنقل. التكلفة ، ويسلط الضوء على مشاكل النقل والتحديات التي تواجهها في الحاضر والمستقبل. وهذا ملخص كتاب جغرافية النقل.

 

نبذة عن كاتب كتاب جغرافية النقل:

محمد رياض: جغرافي مصري معاصر ، حاصل على جائزة الدولة ، ويعتبر من أبرز أساتذة الجغرافيا السياسية ، وله إسهامات علمية وفكرية وأكاديمية كبيرة ، من خلال أبحاثه ومحاضراته ومقالاته وكتبه.
ولد محمد رياض أحمد رياض في القاهرة عام 1927 ، وحصل على بكالوريوس في الجغرافيا عام 1949 ، واستمر في دراسته حتى أكمل دبلوم الدراسات السودانية من جامعة فؤاد الأول (جامعة القاهرة حاليًا) عام 1951 ، ثم حصل على الدكتوراه في الأنثروبولوجيا. حصل على الدكتوراه من جامعة فيينا عام 1956 بعد ذلك عاد إلى مصر ليعمل مدرسًا جغرافيا بكلية الآداب بجامعة عين شمس.

محتويات كتاب جغرافية النقل:

 

اقتباسات من كتاب جغرافية النقل:

 

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

محمد رياض

الكتب مشابهة لــ كتاب جغرافية النقل PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا