كتاب جواهر البلاغة PDF

جواهر البلاغة
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب جواهر البلاغة PDF

ملخص عن كتاب جواهر البلاغة:

جواهر البلاغة: في المعاني والبيان والبادي

احمد الهاشمي

العرب يتكلمون قيم البلاغة القديمة حسب تقدير الذهب ونقاء البكر ، وما قدمه أهل العرب من بلاغة وخطابة «بلاغة» إلى علمه مشربة وقواعدها. وكتب «جواهر البلاغة في المعاني والبيان والبديع» جمع نثر هذا العلم بفروع الجليل وأصوله ، فمتير الكاتب «أحمد الهاشمي» ليضع بين يدي المحب وتلميذ هذا العلم أصولا و مفاتيح البلاغة من الجوانب الثلاثة ، وأطلق عليها «جواهر البلاغة» ، وهي في الحقيقة جواهر تزين المنطوق وتجذر المكتوب. كتب الهاشمي هذا الكتاب ليناسب الفتاة. قام بتضمين التدريبات والتطبيقات بعد كل جزء منها ؛ جاء بسهولة لغير المتخصصين ، لمساعدة الناس لغة معادية للغة. وهذا ملخص كتاب جواهر البلاغة.

 

نبذة عن كاتب كتاب جواهر البلاغة:

أحمد الهاشمي: كاتب ومدرس مصري.

ولد «أحمد إبراهيم مصطفى الهاشمي» في القاهرة عام 1878 ، وتلقى تعليمه تقليديا في «الأزهر» مثل معظم أطفال ذلك الوقت ، وإن كان من حسن حظه أن يتعلم على أيدي كبار أمثاله: « محمد عبده و «معافى الإنسان» و «حسونة النووي» وغيرهم من كبار الأئمة ، وقع في حب اللغة العربية وآدابها.

عمل الهاشمي مدرسًا للغة العربية في العديد من المدارس الخاصة حيث فضل العمل على تدريس الأزهر ، وتم تضمينه في الوظيفة حتى أصبح مديرًا لـ «مدرسة الجمعية الإسلامية» و «مدرسة فؤاد الأولى» ، كما عين مراقبًا لـ «مدارس فيكتوريا الإنجيلية».

 

محتويات كتاب جواهر البلاغة:

 

اقتباسات من كتاب جواهر البلاغة:

 

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

أحمد الهاشمي

الكتب مشابهة لــ كتاب جواهر البلاغة PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا