كتاب حاملات القرابين pdf

كتاب حاملات القرابين
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب حاملات القرابين pdf

ملخص عن كتاب حاملات القرابين:

أوريستيس: أوه ، والدي! إذا كنت قد قُتلت تحت أسوار إيليوم ، وأصيبت برمح لوسيان ، فستكون قد تركت شهرة كبيرة لأطفالك في محاكمهم ، وأعجبت بحياة الرجال في مسيرتهم ، وستجد قبرًا في الأرض وراء البحر ، عالٍ من التراب ، ولم تترك عبئًا ثقيلًا لتتحمله في بيتك. ”

يتضمن هذا الكتاب المسرحيتين الثانية والثالثة من ثلاثية “Orestia” (Agamemnon ، حاملي القرابين ، إلهة الانتقام) ، والتي تدور حول عائلة “Agamemnon” ولعنة الدم التي تصاحب القتلة. في مسرحية “حاملي القرابين” ، تطارد هذه اللعنة “كلوتيمسترا” بعد أن قتلت زوجها “أجاممنون”. عندما تحلم بحلم مرعب ترى فيه أنها أنجبت ثعبانًا وترضعها كما لو كانت طفلة ، ثم ترسل ابنتها الأميرة إليكترا وخادمتها تحمل القرابين إلى قبر “أجاممنون” ، على أمل أن ترضي روحه الغاضبة ، لكن ابنها “أوريستس” يعود لينتقم لوالده فيقتلها هي وعشيقها. في المسرحية الثالثة ، تطارد آلهة الانتقام أوريستيس لمعاقبته لقتله والدته ، لذلك تساعده كاهنة أبولو على الهروب إلى أثينا لعرض قضيته. ثم تجري المحاكمة بين الآلهة ، ويدافع “أبولو” عن “أوريستيس” لأنه انتقم لوالده ، لذا تحكم أثينا في قاضي قضية “أوريستس” وتصفح عنه.

وهذا ملخص كتاب حاملات القرابين.

نبذة عن كاتب كتاب حاملات القرابين:

…… المترجم امين سلامة

محتويات كتاب حاملات القرابين:

الإهداء
تقديم
حَامِلَات القرابين
يومينيديس أو الرحيمات

اقتباسات من كتاب حاملات القرابين:

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

أمين سلامة

الكتب مشابهة لــ كتاب حاملات القرابين pdf

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا