كتاب حكمة الغرب الجزء الاول PDF

حكمة الغرب
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب حكمة الغرب الجزء الاول PDF

ملخص عن كتاب حكمة الغرب الجزء الاول:

حكمة الغرب (الجزء الأول): عرض تاريخي للفلسفة الغربية في إطارها الاجتماعي والسياسي

 

“هناك العديد من الأسئلة التي يطرحها تفكير الناس في وقت أو آخر ، ولا يمكن للعلم تقديم إجابة لهم. ولا يمكن لمن يحاولون التفكير في الأمور بأنفسهم أن يكتفوا بالإجابات الجاهزة التي يقدمها لهم العرافون. هذه هي الأسئلة التي يجب على الفلسفة استكشافها ، وفي بعض الأحيان التخلص منها “.

في هذا الكتاب يلتقي فلاسفتان من الغرب والشرق ؛ ويمثل الغرب في “برتراند راسل” أحد أساتذة الفلسفة الغربية مع الفيلسوف والمترجم العربي “فؤاد زكريا”. الذي استطاع بعمقه الفلسفي أن يعرض فكر “راسل” بطريقة بسيطة وسلسة. يؤكد راسل أن الفلسفة ظهرت لأول مرة في اليونان ، حيث بدأ الفلاسفة قبل سقراط يطرحون أسئلة حول العديد من المشكلات ؛ كانت إجاباتهم بمثابة بداية الفكر الفلسفي. ثم انتقلت الفلسفة إلى دور آخر برع فيه فلاسفة أثينا: “سقراط” و “أرسطو” و “أفلاطون”. في مرحلة لاحقة ، اختلطت الفلسفة اليونانية بنظيرتها الشرقية. ولدت الفلسفة الهيلينية ، حتى ظهرت المسيحية في بداية العصور الوسطى وحاولت استغلال الفلسفة وتكييفها وفقًا لمبادئها ، وهو ما كان واضحًا في فلسفة “أوغسطينوس” و “توماس الأكويني”. ثم بدأ نجم الفلسفة المدرسية في الظهور. وهذا ملخص كتاب حكمة الغرب الجزء الاول.

 

نبذة عن كاتب كتاب حكمة الغرب الجزء الاول:

برتراند راسل: فيلسوف بريطاني مشهور متعدد التخصصات ، حائز على جائزة نوبل ، ناشط سياسي وناقد اجتماعي. كان برتراند راسل أبرز العلماء في النصف الأول من القرن العشرين وأحد مؤسسي الفلسفة التحليلية.

ولد “راسل” عام 1872 م في ويلز بالمملكة المتحدة لعائلة أرستقراطية قديمة كانت ثورية في ذلك الوقت ، وكان جده لأبيه رئيسًا للوزراء لفترتين في أربعينيات وستينيات القرن التاسع عشر. درس في كامبريدج عام 1890 ، وتخرج بدرجة البكالوريوس في الرياضيات والفلسفة عام 1893 ، ثم بدأ العمل الفكري بعد ذلك بثلاث سنوات عندما نشر كتاباته الأولى عن الديمقراطية الاجتماعية الألمانية ، ثم قام بتدريسها في كلية لندن للاقتصاد ، وكان عُين عام 1910 أستاذاً في جامعته في كامبريدج ، حتى فصل منها عام 1916 بسبب جهوده لإحلال السلام في الحرب العالمية الأولى. ظل ناشطاً سياسياً خلال الفترة ما بين الحربين والحرب العالمية الثانية وما بعدها ، وكان داعماً لجهود السلام ونبذ الحرب ودعم الصهيونية وحق اليهود في وطن لهم.

 

محتويات كتاب حكمة الغرب الجزء الاول:

 

اقتباسات من كتاب حكمة الغرب الجزء الاول:

 

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

الكاتب برتراند راسل
كتب برتراند راسل إلكترونية تحميل برابط مباشر وقراءة كتب برتراند راسل أونلاين تحميل كتب برتراند راسل pdf بروابط مباشرة مجانا كتب برتراند راسل مصورة للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون تحميل كتب برتراند راسل pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل كتب ....اعرف المزيد

الكتب مشابهة لــ كتاب حكمة الغرب الجزء الاول PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا