كتب الأدبكتب التاريخكتب تاريخ اوروبا

كتاب حكم ناپوليون PDF

تحميل وقراءة كتاب حكم ناپوليون PDF

كتاب حكم ناپوليون PDF

ملخص كتاب حكم ناپوليون PDF

تلخيص كتاب حكم ناپوليون للكاتب محمد لطفي جمعة PDF:

كتاب حكم ناپوليون للكاتب محمد لطفي جمعة: لم يكن “نابليون بونابرت” قائدا عسكريا استثنائيا فقط ، جاب بلاد الشام بحثا عن طموحه العسكري ، وتوغل في جيوب أوروبا لبسط سيطرته وتأمين بلاده. لم تقتصر نظرياته وفلسفاته على جانب واحد ، فتجده منشغلًا بإصلاح التعليم وتطوير الجيوش وتقوية الصناعات. بدلا من ذلك ، اقترب من الفلسفات الدينية وعبّر عن معتقداته الشخصية التي يؤمن بها. شكل أقوال جمعها الأستاذ محمد لطفي جمعة الكاتب المصري وقام بترجمتها لتضع بين أيدينا واحدة من أهم التجارب ، من أكثر الشخصيات إثارة للجدل.

نبذة عن كاتب كتاب حكم ناپوليون:

محمد لطفي جمعة: كاتب ومترجم وروائي ، كان متعدد اللغات ، يجيد العديد من اللغات ، وكان أحد المحامين المصريين البارزين والناشطين السياسيين في عصره.

ولد بالإسكندرية عام 1886 م ، لعائلة من الطبقة الوسطى ، وكانت ممرضته السيدة “ملوك عيد” والدة الشيخ سيد درويش ، فكان شقيقه يرضع. التحق في بداية حياته بالمدرسة القبطية بطنطا ، ثم أمضى أربع سنوات في المدرسة العامرية ، حيث حصل منها على دبلومه الابتدائي ، ثم انتقل إلى القاهرة للحصول على دبلوم الدراسات الثانوية. ذهب إلى بيروت لدراسة الفلسفة ، وبعدها التحق بالمدرسة الأمريكية للفلسفة ، وفي بداية حياته عمل مدرسًا لمدة ثلاث سنوات. حصل على الدكتوراه من كلية الحقوق في المليار بفرنسا عام 1912 ، وبعد ذلك قام بتدريس مادة القانون الجنائي بالجامعة المصرية.
كتاب حكم ناپوليون

اقتباسات من كتاب حكم ناپوليون للكاتب محمد لطفي جمعة PDF:

  • كنت أصرف سويعات الفراغ في العمل وكثيرًا ما قضيت الليالي في التفكير في دروسي؛ لأنني كنت أرمي إلى غرض واحد وهو الفوز على أقراني
  • كان نظام التعليم في جزيرة كورسيكا مختلًّا معتلًّا، فكان نصيبي من العلم على قدر اهتمامي بأمر نفسي وعنايتي بطلبه.

يمكنك قراءة وتحميل:
كتب التاريخ الاسلامي

تحميل كتاب حكم ناپوليون PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق