كتب الأدب العربي

كتاب حل وترحال PDF

تحميل وقراءة كتاب حل وترحال PDF

كتاب حل وترحال PDF

ملخص كتاب حل وترحال PDF

تحميل كتب عربي

الروايات والكتب العربية تعتبر من الروابط بيننا وبين تاريخنا كعرب او بيننا وبين اللغة العربية، وبين تاريخنا واحداث هذا التاريخ، الروايات العربية الي الان ومع تقدم العصور والتكنولوجيا لازالت قائمة وحاضرة

تلخيص كتاب حل وترحال للكاتب يوسف زيدان PDF:

كتاب حل وترحال للكاتب يوسف زيدان: يوسف زيدان كاتب وباحث متخصص في التراث والمخطوطات العربية. ولد بسوهاج بجنوب مصر عام 1958 وله العديد من الكتب والبحوث العلمية في الفكر الإسلامي والصوفية وتاريخ الطب والعلوم بين العرب ، وقرب فهرسة المكتبات من خمسين كتابًا وثمانين. وهي روايته الثانية.
في جو يجمع بين الواقعية المروعة والسحر الرمزي ، بين الواقعي والخيالي ، تتبع قصص هذه المجموعة كما لو كانت حلاً دائمًا ورحلة أو انتقالًا متتاليًا بين العقل الباطن وأفق السماوات البعيدة. مجموعة القصص هي أول عمل إبداعي في مجال القصص القصيرة للكاتب العربي العالمي الدكتور يوسف زيدان مؤلف روايات شهيرة انتشرت طبعاتها العربية بشكل غير مسبوق في تاريخ الأدب العربي ، وقد تمت ترجمتها. إلى عشرات اللغات الأجنبية.

نبذة عن كاتب كتاب حل وترحال

يوسف زيدان: مصري متخصص في التراث العربي المخطوط وعلومه. له عديد من المؤلفات والأبحاث العلمية في الفكر الإسلامي والتصوف وتاريخ الطب العربي. وله إسهام أدبي يتمثل في أعمال روائية منشورة، كما أن له مقالات دورية وغير دورية في عدد من الصحف المصرية والعربية. عمل مستشاراً لعدد من المنظمات مثل مكتبة الإسكندرية. ولد يوسف زيدان يوم 30 يونيو 1958 في مدينة سوهاج بصعيد مصر وانتقل إلى الإسكندرية مع جده وهو طفل صغير ودرس في مدارسها. ثم التحق بقسم الفلسفة في كلية الآداب في جامعة الإسكندرية وحصل على الليسانس عام 1980.

و تم تعيينه قي جامعة الإسكندرية حصل يوسف زيدان على ليسانس الفلسفة من كلية الآداب جامعة الإسكندرية عام 1980، ثم حصل على درجة الماجستير في الفلسفة الإسلامية برسالته عن “الفكر الصوفي عند عبد الكريم الجيلي، دراسة وتحقيق لقصيدة النادرات العينية للجيلي مع شرح النابلسي”. ثم حصل على درجة الدكتوراه في الفلسفة الإسلامية برسالته عن “الطريقة القادرية فكرًا ومنهجًا وسلوكًا، دراسة وتحقيق لديوان عبد القادر الجيلاني” وذلك عام 1989 وقد حصل على درجة الأستاذية في الفلسفة وتاريخ العلوم عام 1999.
كتاب حل وترحال PDF

اقتباسات من كتاب حل وترحال للكاتب يوسف زيدان PDF:

  1. في أجواء جامعة بين الواقعية الصادمة والسحرية الرامزة، بين الفعلي والخيالي، تتوالى قصص هذه المجموعة كأنها حِلٌّ وترحال دائمين أو انتقالٌ يتتالى ما بين باطن الوعي وآفاق السماوات البعيدة.. وهذه المجموعة القصصية، هي العمل الإبداعي الأول في مجال القصة القصيرة للأديب العربي العالمي، الدكتور يوسف زيدان، صاحب الروايات الشهيرة التي انتشرت طبعاتها العربية بشكل غير مسبوق في تاريخ الأدب العربي، وتُرجمت إلى عشرات اللغات الأجنبية.

يمكنك أيضا قراءة وتحميل روايات عربي من خلال مكتبتكم المكتبة العربية مثل:

تحميل كتاب حل وترحال PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق