كتاب حياة الشرق PDF

كتاب حياة الشرق PDF
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب حياة الشرق PDF

تلخيص كتاب حياة الشرق للكاتب محمد لطفي جمعة PDF:

كتاب حياة الشرق للكاتب محمد لطفي جمعة: لاشك أن العالم الإسلامي يعاني من العديد من عوامل الانحطاط والانحلال التي خلفته وراء الحضارة الغربية. أدرك محمد لطفي جمعة ذلك ورصد العديد من القضايا التي تواجه نهضة الشرق الإسلامي ، في إشارة إلى الدول الإسلامية. لأن هذه الدول لا ترى سوى مصالحها ، ولا يجب أن نعتمد عليها في ولادتنا من جديد. واستذكر من التاريخ ما يؤيد نظريته ، وأكد أن الشرق – وخاصة مصر – غني بثروته وفقير في أبنائه. هل يستمع قادتنا اليوم لنصائح قرابة قرن من الزمان ، ويتخلون عن دعم أوروبا والولايات المتحدة ، ويبنون وطنهم بجهود وأسلحة أبنائهم؟

نبذة عن كاتب كتاب حياة الشرق:

محمد لطفي جمعة: كاتب ومترجم وروائي ، كان متعدد اللغات ، يجيد العديد من اللغات ، وكان أحد المحامين المصريين البارزين والناشطين السياسيين في عصره.

ولد بالإسكندرية عام 1886 م ، لعائلة من الطبقة الوسطى ، وكانت ممرضته السيدة “ملوك عيد” والدة الشيخ سيد درويش ، فكان شقيقه يرضع. التحق في بداية حياته بالمدرسة القبطية بطنطا ، ثم أمضى أربع سنوات في المدرسة العامرية ، حيث حصل منها على دبلومه الابتدائي ، ثم انتقل إلى القاهرة للحصول على دبلوم الدراسات الثانوية. ذهب إلى بيروت لدراسة الفلسفة ، وبعدها التحق بالمدرسة الأمريكية للفلسفة ، وفي بداية حياته عمل مدرسًا لمدة ثلاث سنوات. حصل على الدكتوراه من كلية الحقوق في المليار بفرنسا عام 1912 ، وبعد ذلك قام بتدريس مادة القانون الجنائي بالجامعة المصرية.
كتاب حياة الشرق

اقتباسات من كتاب حياة الشرق للكاتب محمد لطفي جمعة PDF:

يمكنك قراءة وتحميل:
كتب التاريخ الاسلامي

الكاتب محمد لطفي جمعة
كتب محمد لطفي جمعة إلكترونية تحميل برابط مباشر كتب محمد لطفي جمعة أونلاين تحميل كتب محمد لطفي جمعةPDF بروابط مباشرة مجانا كتب محمد لطفي جمعة مصورة للكباروالصغار للموبايل أندرويد وأيفون كتب محمد لطفي جمعةPDF للتابلت والكمبيوتر تحميل كتب محمد لطفي ....اعرف المزيد

الكتب مشابهة لــ كتاب حياة الشرق PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا