كتاب خشوع PDF للكاتب ثروت أباظة

كتاب خشوع PDF
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب خشوع PDF للكاتب ثروت أباظة

تلخيص كتاب خشوع للكاتب ثروت أباظة PDF:

كتاب خشوع للكاتب ثروت أباظة: والله يعلم أن العديد من أصحاب الرئاسة الرسمية يتمنى الوصول إلى هذه الرئاسة المفترضة القادرة على إذلالهم، إذ أن جميع المراسيم والقرارات والأوامر التي أصدرها رئيس رسمي مع تاج، عرش، حراس، خدم، ضجيج، طنين وصراخ لا أحد يعرف مدى الحق في شأنها”.

في هذه الرواية، يتعامل ثروت أباظة مع المشاكل البشرية الأبدية من خلال قصة تتوافق مع عصره.
في روايته نرى أفعال الخير والشر في نفوس طبقات المجتمع، ورغباتهم في فصل النسل عن الحق، ومدافعًا عن كلمة التوحيد، بحيث ورثت معنويات الآباء عن طريق تعاقب الأجيال كإرث لمكانهم في قلوب الناس، مما يجعل روايته تجسيدًا للمثالية المطلقة وداعيًا إلى السعي نحوها، هذا مضمون كتاب خشوع للكاتب ثروت أباظة

صدر كتاب خشوع للكاتب ثروت أباظة سنة 1989

نبذة عن كاتب كتاب خشوع للكاتب:

ثروت أباظة: وهو روائي وكاتب مصري متميز معروف بحسه الوطني ، وهو ينتمي إلى عائلة مصرية قديمة ، عائلة أباظة.
ولد “محمد ثروت إبراهيم دسوقي أباظة” بالقاهرة عام 1927 م. حصل على شهادة في القانون من جامعة فؤاد الأولى عام 1950 م.
بدأ حبه للقراءة عندما أعطاه والده مجموعة من الكتب للكاتب المصري كامل كيلاني ، ثم قرأ على التوالي أعمال طه حسين وتوفيق الحكيم وعباس العقاد وأحمد شوقي.

كتاب خشوع للكاتب ثروت أباظة

محتويات كتاب خشوع للكاتب ثروت أباظة PDF:

  1. إهداء
  2. كلمة حق
  3. خشو

اقتباست من كتاب خشوع للكاتب ثروت أباظة PDF:

 

  1. هذه روايتي العشرون، أُقدِّمها فكأني أُقدِّمها إلى نفسي؛ فقد كُنتِ لي على مدى أربعين عامًا أمنًا عند الجَزَع، وحُضنًا عند الضائقة، وسَكينةً عند الرَّوع، وحُبًّا لا يخالطه مَنٌّ، ووَحيًا كأنه نُورٌ من السماء، وحَدَبًا إذا تَجهَّمَت الدنيا، وإشفاقًا حين تَنبُت الأشواك في الطريق. وكَمْ مَرَّت بنا من الأيام أشواكٌ فكُنتِ أنت الوُرودَ فيها. وكم لَقِينا من الحياة ظمأً فكُنتِ أنتِ الوِردَ الصافِيَ والماءَ الطَّهور.إليكِ، بجانبي، كلَّ دعائي إلى الله أن يمدَّ في عُمركِ لتكوني لي ولابنتِكِ الحياةَ التي لا حياة لنا إلا بها؛ فثلاثتُنا يَشعُر عن يَقينٍ أنه هو أنتِ، وحَسبُنا أن نكون نحن أنتِ.
  2. المركز في مصر شَأنُه عجيب؛ فلا هو مدينة تكتمل له عناصر المدينة جميعًا، ولا هو قريةٌ تَرِينُ على جنَباتِه أجواء القُرى التي يعرفها ريفُ مصر مُنذُ فَجر التاريخ.المركز مدينةٌ صغيرة، أو قريةٌ مُكبَّرة، يجمع بين الحاضرة والريف في تناسُقٍ عجيب.فأنتَ تَجِد في المركز دارًا أو ربما دارَين أو ثلاثةً أحيانًا للسينما.وفي المركز أطِبَّاءُ كثيرون، قد يزيدون أو يقِلُّون عن العشرة، ولكنهم دائمًا مُتعدِّدون. وقد تجد، بل إنك كثيرًا ما تَجِد، أطباءَ مُتخصِّصِين. و بالمركز دكاكينُ كثيرةٌ لِبيع الفاكهة؛ الأمر الذي لا تَجِدُه في القرية مُطلَقًا، ودكاكينُ أخرى لبيعِ الملابس، بل إنك، في إجمالةٍ تنأى بنا عن التفصيل، تستطيع أن تشتري ما شِئتَ في المركز، لا أستثني من ذلك التليفزيون، بل والفيديو أحيانًا إن لم تَجِده في الحال وَجَدتَ من يشتريه لك في ساعاتٍ من الفَرعِ الرئيسي الذي يُمثِّله هو في المركز.
  3. و لِلمَركز مَحكمةٌ لها قُضاتها ونيابتها وجميعُ المُوظَّفِين الذين تحتاج إليهم المحكمة. أمَّا الشرطة فأنت واجدٌ، لا شك، قِسمًا لها، يرأسه مأمور بأكمله، مع مُساعدِيه من الضباط وما يليهم في المرتبة.وبِالمركز أَكثرُ من نادٍ؛ منها الرياضي، و منها الاجتماعي، و ربما يكون هناك نادٍ مُعيَّن هو أَهمُّها، ولكنه لا يُلغي الآخرِين. وبالمركز أَكثرُ من مُحامٍ.مدينةٌ مُصغَّرة هو المركز. وناسُه يعرفون بعضهم البعض، وهو في هذا يقترب إلى القرية، وينأى بعض الشيء عن المدينة.في مَركَزٍ من مراكز مصر يُقيم الرجل الطيب عبد الهادي النقيب، ومَركَز المهدية الذي يقيم فيه من أهم مراكز مديرية الشرقية. وقد جاء عبد الهادي نفسه في المَهديَّة وهو يعلم أن أباه وجدَّه كانا يعيشان بها.

يمكنك ايضا تحميل وقراءة:
كتاب خائنة الأعين PDF

 

الكاتب ثروت أباظة
كتب ثروت أباظة إلكترونية تحميل برابط مباشر وقراءة كتب ثروت أباظة أونلاين تحميل كتب ثروت أباظة pdf بروابط مباشرة مجانا كتب ثروت أباظة مصورة للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون تحميل كتب ثروت أباظة pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل كتب ثروت أباظة ....اعرف المزيد

الكتب مشابهة لــ كتاب خشوع PDF للكاتب ثروت أباظة

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا