الطب

كتاب خفايا الدماغ pdf

تحميل وقراءة كتاب خفايا الدماغ pdf

كتاب خفايا الدماغ pdf
  • مؤلف الكتاب: كتب متنوع
  • قسم الكتاب: تحميل الطب
  • لغة الكتاب: عربي
  • عدد الصّفحات: 130 صفحة
  • دار النشر:
  • حجم الكتاب: 6 ميغابايت
  • ملف الكتاب: pdf
  • تبليغ حقوق الملكية: اضغط هنا

ملخص كتاب خفايا الدماغ pdf

تلخيص كتاب خفايا الدماغ :

يعد كتاب خفايا الدماغ للمؤلف آن دوبرواز من أهم الكتب التي تحتوي علي معلومات كثيرة قيمة ؛ واقتبس منه بدأت الدراسات الحديثة تكشف رويدا رويدا أسرار الدماغ المعقد، وبات الإنسان اليوم يعرف أكثر عن طبيعة الجهاز العصبي، بنية الدماغ والعناصر التي تؤلفه، وخلافاً للأفكار السائدة، قدراته الفذة على التطور .

اقتباسات من كتاب خفايا الدماغ :

بدأت الدراسات الحديثة تكشف رويدا رويدا أسرار الدماغ المعقد، وبات الإنسان اليوم يعرف أكثر عن طبيعة الجهاز العصبي، بنية الدماغ والعناصر التي تؤلفه، وخلافاً للأفكار السائدة، قدراته الفذة على التطور.

الدماغ يعد برج المراقبة لكل الجهاز العصبي حيث يقع في قمة الجهاز هو بمثابة المدير يتصل بمجمل الجسد عبر الاعصاب عن طريق النخاع الشوكي .
ترتكز الوظائف الأكثر تطوراً في النظام العصبي داخل الجمجمة وفي العمود الفقري هذا هو النظام العصبي المركزي الذي جزء من هذا النظام العصبي
يشكل المخ والنخاع الشوكي ومن الجذع الشوكي تنطلق أعصاب الجمجمة التي تتحكم بعضلات الوجه .
المخيخ الذي يقع خلف الجذع وتحت المخ هو الذي يدير وينسق الحركات والتوازن واخيرا عند قمة الجهاز العصبي المركزي يقع الدماغ مركز الوظائف البسيطة التنفس خفقان القلب تنظيم الحرارة والمتطورة التفكير العواطف القرارات .
الخلايا الدبقية تؤمن الخلايا الدبقية الصغيرة حماية الدماغ من الفيروسات والبكتيريا تعتبر هذه الخلايا اساسية . هناك فئة اخرى من الخلايا الدبقية هي الخلايا النجمية وظيفتها تنقية كل ما يأتي عبر الجهاز الدموي تعمل كوسيط بين الاوعية الدموية والخلايا العصبية .

إن القشرة الدماغية هي من بين كل مكونات الدماغ الجزء الذي شهد اكبر عملية نمو خلال مراحل التطور .
تشكل خلايا الاسيتيل كولين شبكة تحمل روايط واتصالات في اجزاء متعددة من الدماغ ويعتبر تلف هذه الدارة من خلايا الاسيتيل كولين على ما يبذو سبباً لفقدان الذاكرة الملحوظ في مرض الألزهايمر .
يتمتع الجرذ بذكاء فضائي في حين يتمتع العصفور بذكاء موسيقي جيد .
يمكنك أيضاً قراءة:

كتاب المغرب الأقصي

تحميل كتاب خفايا الدماغ pdf

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق