كتاب خواطر حمار pdf

كتاب خواطر حمار
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب خواطر حمار pdf

ملخص عن كتاب خواطر حمار:

في عالم لا يحترم حقوق الإنسان ولا يقدر الإنسانية ، هل يمكننا أن نتوقع من الحيوانات أي تقدير؟ من هذا المنطلق ، تأخذنا الكاتبة الفرنسية “دي سيجور” إلى أعماق روح الحيوان ، لنسجل في كتابها أفكارًا تمثل ما سيقوله لنا الحمار إذا أتيحت له الفرصة للتحدث إلينا. يريد الحمار “Kedichon” أن يمحو من ذاكرة الإنسان ما تردد عن الحمار بأنه غبي وكسول وسوء التصرف. يقوم الحمار بعدة مغامرات تظهر فيها قدرته على خداع الناس وخداعهم ، ويقدم نفسه على أنه رجل شجاع يخاطر بحياته لإنقاذ صديقه المقرب. ستغير أفكار الحمار الكثير من مفاهيمنا السابقة عن هذا الحيوان المؤسف. وهذا ملخص كتاب خواطر حمار.

نبذة عن كاتب كتاب خواطر حمار:

الكونتيسة دي سيجور: كاتبة فرنسية المولد ورائدة في أدب الأطفال.

ولدت صوفي فيودور روستوبشينا عام 1799 م في روسيا ، حيث كان والدها يمتلك إقطاعًا مساحته مائة وسبعة آلاف فدان ، ويعمل بها أربعة آلاف من الأقنان. تلقت صوفي تعليمها وفقًا لمتطلبات الطبقة الأرستقراطية الروسية في ذلك الوقت ؛ لذلك عملت على تعلم اللغات ، حتى أتقنت خمس لغات ، بما في ذلك الفرنسية. في هذه البيئة ، نشأت صوفي من أصول أرستقراطية منغولية. كان والدها ، الكونت فيودور ، جنرالا في الجيش الروسي. تولى وزارة الخارجية في عهد القيصر بولس الأول. في عام 1812 ، أصبح فيودور حاكماً لموسكو حتى الغزو الفرنسي لروسيا ، عندما حُكم عليه بالنفي. لذلك تركها في عام 1814 م إلى دوقية وارسو ، ثم إلى ألمانيا وإيطاليا ، واستقر أخيرًا في فرنسا عام 1817 م وأعلن تحوله إلى الكاثوليكية الرومانية ، واضطرت صوفي إلى التحول إلى الكاثوليكية ، عندما لم تكن أكثر من ذلك. من ثلاثة عشر عاما.

في فرنسا ، التقت صوفي بزوجها “دي سيجور شاتو” – الذي حملت اسمه – وتزوجا عام 1819 م ، وأنجبت له ثمانية أطفال. فضلت صوفي العزلة والطمأنينة ، بينما تشبث زوجها بالمدينة وحضارتها ، وأهملها زوجها وتركها تعاني من الوحدة والصمت لفترات طويلة. كان لدي سجور أيضًا علاقات نسائية متعددة ؛ مما جعلها عرضة للأمراض التناسلية ، كل هذه الأحداث ساهمت في جعل شخصية صوفي مضطربة ومزاجية.

محتويات كتاب خواطر حمار:

مقدمة الناشر
مقدمة المترجم
إهداء الكتاب
فاتحة الكتاب
السوق
المتابعة
الأسياد الجدد
القنطرة
المخبأ
المداليون
الحريقة
سباق الحمير
الأصحاب الصالحون
الكلب ميدور
الحمار العالم
حسن الدفاع
السفينة
الخاتمة

اقتباسات من كتاب خواطر حمار:

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

الكونتيسة دي سيجور

الكتب مشابهة لــ كتاب خواطر حمار pdf

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا