كتاب داعي السماء pdf

كتاب داعي السماء
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب داعي السماء pdf

ملخص عن كتاب داعي السماء:

وساوى الإسلام بين الأجناس المختلفة ، قبل الحضارة الحديثة. كل البشر متساوون مهما اختلفت ألوانهم ، وجعل المقارنة بينهم إشارة إلى التقوى والعمل الصالح. كان التاريخ الإسلامي مليئًا بأمثلة لأشخاص ليسوا عربًا أو كانوا من ذوي المكانة الاجتماعية الأدنى. لم يحتقرهم المجتمع المسلم ، بل منحهم فرصًا للعيش وتحقيق أنفسهم طالما كانت لديهم الإمكانيات المناسبة. كان بلال بن رباح عبدًا حبشيًا في مجتمع ما قبل إسلامي عنيد ، قيم الناس على أساس نسبهم ولون بشرتهم ، فظلل على حقوقهم ولم يثمن أرواحهم ، فلما كان الإسلام مساويا للبشر ، أعطاه مكانة كأول مؤذن يرفع الأذان (النداء إلى الجنة) بصوت ندي يعلن أنه لا يوجد عبودية إلا الله. والكتاب بين يديك يعرض العقاد لمحات من حياة بلال ، وقصة إسلامه ، وبطولة رجل رفع صوته دائمًا بدعوة الحق. وهذا ملخص كتاب داعي السماء.

 

نبذة عن كاتب كتاب داعي السماء:

عباس محمود العقاد كاتب وشاعر وفيلسوف وسياسي ومؤرخ وصحفي وراهب في مجال الأدب. اشتهر ، وملأ العالم بأدبه ، ومثّل حالة فريدة في الأدب العربي الحديث ، ووصل إلى مرتبة فريدة فيه.

ولد عباس محمود العقاد في محافظة أسوان عام 1889 م ، وكان والده موظفًا بسيطًا في إدارة السجلات. كان العقاد راضياً عن حصوله على الشهادة الابتدائية ، لكنه كرس نفسه للقراءة والتعليم. حيث احتوت مكتبته على أكثر من ثلاثين ألف كتاب. عمل العقاد في العديد من الوظائف الحكومية ، لكنه كره العمل الحكومي واعتبره سجنًا لأدبه. لذلك لم يدم طويلا في أي وظيفة التحق بها. اذهب إلى العمل الصحفي ؛ عمل في جريدة الدستور وأصدر جريدة الضياء وكتب لأشهر الصحف والمجلات في ذلك الوقت. وهب العقاد حياته للأدب. لم يتزوج لكنه عاش قصص حب خلد اثنان منها في روايته “سارة”.

تم تكريم العقاد كثيرا.

محتويات كتاب داعي السماء:

كلمة تصدير
مسألة العنصر
العرب والأجناس
الرق في الإسلام
نشأة بلال
إسلام بلال
صفات بلال
الأذان
المؤذن الأول
تعقيب

اقتباسات من كتاب داعي السماء:

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

 

عباس العقاد

الكتب مشابهة لــ كتاب داعي السماء pdf

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا