كتب الروايات العالمية المترجمةكتب علم النفس

كتاب دع القلق وابدأ الحياة PDF

تحميل وقراءة كتاب دع القلق وابدأ الحياة PDF

كتاب دع القلق وابدأ الحياة PDF

ملخص كتاب دع القلق وابدأ الحياة PDF

تلخيص كتاب دع القلق وابدأ الحياة لديل كارنيجي PDF

من كتب الروايات العالمية المترجمة كتاب دع القلق وابدأ الحياة للكاتب ديل كارنيجي، دفعت الحياة البائسة التي عانى منها الكاتب في  مرحلة ما من حياته إلى كتابة كتاب دع القلق وابدأ الحياة حيث أنه عانى من القلق أيضا  الأمر الذي دفعه ليقرأ في كيفية معالجة هذا الأمر لكنه لم يجد القدر الكافي من الكتب والمعلومات لتمر الأيام ويكتب لنا دع القلق وابدأ الحياة.

ديل كارنيجي

ديل كارنيجي (بالإنجليزية: Dale Carnegie)؛ (24 نوفمبر 1888 بالقرب من ميسوري – 1 نوفمبر 1955 في فورست هيلز ، نيويورك) كان مؤلفًا ومطورًا أمريكيًا لدروس معروفة حول تحسين الذات ومديرًا لمعهد كارنيجي للعلاقات الإنسانية. ولد في عام 1888 وتوفي في عام 1955 ، بعد الإصابة بسرطان الدم الليمفاوي هودجكين.
نشأ ديل كارنيجي في عائلة فقيرة ، وكان الابن الثاني لجيمس ويليام كارنيجي وأماندا إليزابيث هاربيسون
منذ عام 1912 ، قام ديل كارنيجي بتدريس دورات تدريبية لرواد الأعمال والمهنيين في نيويورك ، وهذه الدورات تتحدث فقط إلى الخطاب العام.
أهم كتاب له هو “كيف تتوقف عن الاستخدام والبدء في الحياة” ، وقد تمت ترجمته إلى عدة لغات وانتشر على نطاق واسع في العالم العربي والإسلامي.
نُشر كتاب “كيفية التأثير على الآخرين وكسب الأصدقاء” لأول مرة في عام 1973 في طبعة لا تزيد عن 5000 نسخة.
لطالما قال كارنيجي أنه من الأسهل جمع مليون دولار بدلاً من إصدار جملة باللغة الإنجليزية.
تأثرت بمجموعة كبيرة من الكتاب والكتب العرب والمسلمين تم إصدارها بعد أن استلهمت من التفكير الغربي للتطور الذاتي ولكن بنموذج إسلامي مثل:
كتـاب جدد حياتك للشيخ محمد الغزالي.
كتـاب لا تحزن للداعية عائض القرني.
كتـاب استمتع بحياتك للشيخ محمد العريفي.

اقتباسات من كتاب دع القلق وابدأ الحياة PDF
  • وما إن فرغت من صلاتي وضراعتي حتى حدثت معجزه !.. فقد زال عني توتر أعصابي ، وتلاشت مخاوفي ، وانقضى قلقي ، واستشعرت شجاعة ، وأملاً ، وإيماناً
  • وبرغم أنه لم يكن لدي من المال ما أسدد به أجر الفندق ، أو أسد رمقي ، فقد أحسست بالسعادة وآويت إلى فراشي فنمت نوما هادئا عميقا لأول مرة منذ أعوام.

تحميل وقراءة
كتاب علاج القلق PDF

تحميل كتاب دع القلق وابدأ الحياة PDF

الاستماع الي كتاب دع القلق وابدأ الحياة PDF مقروء

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق