كتب الأدب العربيكتب روايات عربية

كتاب دوامات التدين PDF

تحميل وقراءة كتاب دوامات التدين PDF

رواية دوامات التدين PDF

ملخص كتاب دوامات التدين PDF

تحميل كتب عربي

الروايات والكتب العربية تعتبر من الروابط بيننا وبين تاريخنا كعرب او بيننا وبين اللغة العربية، وبين تاريخنا واحداث هذا التاريخ، الروايات العربية الي الان ومع تقدم العصور والتكنولوجيا لازالت قائمة وحاضرة

تلخيص كتاب دوامات التدين للكاتب يوسف زيدان PDF:

كتاب دوامات التدين للكاتب يوسف زيدان: يوسف زيدان كاتب وباحث متخصص في التراث والمخطوطات العربية. ولد بسوهاج بجنوب مصر عام 1958 وله العديد من الكتب والبحوث العلمية في الفكر الإسلامي والصوفية وتاريخ الطب والعلوم بين العرب ، وقرب فهرسة المكتبات من خمسين كتابًا وثمانين. وهي روايته الثانية.
يقدم د. يوسف زيدان لمحة عامة عن “دورات التدين” قائلاً: “أولاً وقبل كل شيء ، معنى الدين مختلف عن مفهوم التدين. ما دعت إليه الفلسفة (الحقيقة ، الخير ، الجمال) ، أنماط التدين قادت الناس إلى اتجاهات مختلفة ومصائر متناقضة ، بعضها يتوافق مع الجوهر الإلهي للدين ويرفع الإنسان إلى السموات الواسعة ، وبعضها يحرم هذا العلي. جوهر معناه ، وتسطيح أهدافها حتى تصبح ظاهرة شكلية. ومن بينها ما يجعل الدين وسيلة لنقيضها.

نبذة عن كاتب كتاب دوامات التدين

يوسف زيدان: مصري متخصص في التراث العربي المخطوط وعلومه. له عديد من المؤلفات والأبحاث العلمية في الفكر الإسلامي والتصوف وتاريخ الطب العربي. وله إسهام أدبي يتمثل في أعمال روائية منشورة، كما أن له مقالات دورية وغير دورية في عدد من الصحف المصرية والعربية. عمل مستشاراً لعدد من المنظمات مثل مكتبة الإسكندرية. ولد يوسف زيدان يوم 30 يونيو 1958 في مدينة سوهاج بصعيد مصر وانتقل إلى الإسكندرية مع جده وهو طفل صغير ودرس في مدارسها. ثم التحق بقسم الفلسفة في كلية الآداب في جامعة الإسكندرية وحصل على الليسانس عام 1980.

و تم تعيينه قي جامعة الإسكندرية حصل يوسف زيدان على ليسانس الفلسفة من كلية الآداب جامعة الإسكندرية عام 1980، ثم حصل على درجة الماجستير في الفلسفة الإسلامية برسالته عن “الفكر الصوفي عند عبد الكريم الجيلي، دراسة وتحقيق لقصيدة النادرات العينية للجيلي مع شرح النابلسي”. ثم حصل على درجة الدكتوراه في الفلسفة الإسلامية برسالته عن “الطريقة القادرية فكرًا ومنهجًا وسلوكًا، دراسة وتحقيق لديوان عبد القادر الجيلاني” وذلك عام 1989 وقد حصل على درجة الأستاذية في الفلسفة وتاريخ العلوم عام 1999.
كتاب دوامات التدين PDF

اقتباسات من كتاب دوامات التدين للكاتب يوسف زيدان PDF:

  1. إن كانت تستعرض في الأساس خبرات «التدين» عبر خبرات مختلفة ، إلا أنها تسعى من وراء ذلك إلى استكشاف الآثار العميقة، شديدة الأثر، التي قد تأخذنا إليها التجارب التطبيقية لمفهوم «الإيمان» والاتجار به ، فتُدير الرؤوس وتبدد فرص النجاة من الغرق، مثلما تفعل الدوامات والأعاصير و الريح الصرصر العاتية.

يمكنك أيضا قراءة وتحميل روايات عربي من خلال مكتبتكم المكتبة العربية مثل:

تحميل كتاب دوامات التدين PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق