كتب التاريخ القديمالثقافة العامة

كتاب راسبوتين وسقوط القياصرة PDF

تحميل وقراءة كتاب راسبوتين وسقوط القياصرة PDF

كتاب راسبوتين وسقوط القياصرة PDF

ملخص كتاب راسبوتين وسقوط القياصرة PDF

تلخيص كتاب راسبوتين وسقوط القياصرة لكولون ويلسون.

من كتب التاريخ القديم كتاب راسبوتين وسقوط القياصرة لـ كولن ويلسون؛ غريغوري يافيموفيتش راسبوتين ، هو معالج قس روسي. ولد في قرية بوكروفسكوي الريفية الواقعة في سيبريا، قبل أن يصبح مقرباً في ما بعد من العائلة الملكية والمجتمع المخملي والأرستقراطي في سانت بطرسبرغيعد أحد أكثر الرجال تميزاً في التاريخ. كان فلاحاً سيبيرياً، وأصبح رغم كونه أمياً، مقدساً في وسط الجهلة من الفلاحين، ثم انتقل إلى مدينة سانت بطرسبرغ حيث عمل بمكر للدخول إلى القصر الملكي، حيث أنقذ ألكسي رومانوف ابن القيصر نيقولا الثاني من النزف حتى الموت حيث كان مصاباً بالناعور، فاقتنع القيصر وزوجته ألكسندرا فيودوروفنا بأنه قديس، وعاش السنوات السبع التالية ناصحاً لهما في القصر أو قريب منها. وشكّل النفوذ المتزايد لغريغوري راسبوتين أحد الأسباب التي سببت قيام الثورة الروسية عام 1917 و هذا ما سنتعرف عليه في كتاب راسبوتين وسقوط القياصرة.

محتويات كتاب راسبوتين وسقوط القياصرة.

  • يتحدث الكتاب عن شخصية الكاهن الروسي راسبوتين و طرقه الخبيثة التي استغلها من اجل الوصل للسطوة تحت ظلال عائلة رومانوف و ما قام به من خيانة لدي الالمان.

اقتباسات كتاب راسبوتين وسقوط القياصرة.

  • وقت اسطورة راسبوتين مع قيام الثورة البلشفية عام ۱۹۹۷ ، فقد عاد ايليدور حيث الخطى إلى روسيا وطبع كتابه الشيطان المقدسي. وفيه وصف راسبوتين بالكير الحال الذي غلبت سطوته الشراريتا الحرية والقيصر الضعيف ، ثم أصدر جارلس أوپا كتابه عام ۱۹۱۸ اللي هرول معلومات مختلفة من الفها إلى بائها وفيه يقول أنه التقى شخص أكبر لراميرتين أعطاء جميع التفاصيل السرية للمغامرات الشيقة لهذا الدون جوان الصوتي الفظ واللي قال  فيه أحد المرضى وهو تواق ليغدو مازارين وهو الكاردينال جول مازارين ، رجل دولة فرنسي ۱۹۰۲- ۱۹۹۱ له الفضل في انهاء حرب الثلاثين العامة على مقاطعة الفروند وقرض معاهدة البيرينيه على اسبانيا.  ان محط الثقة في كتاب اومبا قد جاءات في الفصل الثالث منه وفيه يقول أن عاشق التزاريتا الأمير أو قد تلقى أمر من جون من الكروتستانت بمغادرة البلاد لم يتم العثور على مبنا في فندق القاهرة ، وأعمال كهذه هي أنها سبب في أسطورة إسبرتين.

تجميل وقراءة:
كتاب الصهيونية والنازية

تحميل كتاب راسبوتين وسقوط القياصرة PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق