كتاب رجال عرفتهم pdf

كتاب رجال عرفتهم
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب رجال عرفتهم pdf

ملخص عن كتاب رجال عرفتهم:

غالبًا ما تتأثر حياتنا بالأشخاص الذين نلتقي بهم ونعرفهم ، وقد يكتب بعضهم سطورًا في عقولنا وأرواحنا وذكرياتنا ، بينما لا يترك البعض الآخر أي أثر. وعندما نتطرق إلى الحياة العظيمة والغنية لمفكر مثل العقاد ، فمن الأهمية بمكان أن نتعرف على أولئك الذين التقى بهم في حياته الشخصية والمهنية. ، حيث يتم التقاط صور عشوائية بدلاً من التحليلات المتعمقة ، وتقديمها للقارئ دون تحيز ؛ لذلك ، يمكن اعتبار هذا العمل “حفل استقبال” اجتماعي كما أسماه المؤلف ، حيث نتعرف بسرعة على كوكبة من الشخصيات البارزة في الفكر والصحافة والأدب الذين كانوا معاصرين لأكاد. وهذا ملخص كتاب رجال عرفتهم.

 

نبذة عن كاتب كتاب رجال عرفتهم:

عباس محمود العقاد كاتب وشاعر وفيلسوف وسياسي ومؤرخ وصحفي وراهب في مجال الأدب. اشتهر ، وملأ العالم بأدبه ، ومثّل حالة فريدة في الأدب العربي الحديث ، ووصل إلى مرتبة فريدة فيه.

ولد عباس محمود العقاد في محافظة أسوان عام 1889 م ، وكان والده موظفًا بسيطًا في إدارة السجلات. كان العقاد راضياً عن حصوله على الشهادة الابتدائية ، لكنه كرس نفسه للقراءة والتعليم. حيث احتوت مكتبته على أكثر من ثلاثين ألف كتاب. عمل العقاد في العديد من الوظائف الحكومية ، لكنه كره العمل الحكومي واعتبره سجنًا لأدبه. لذلك لم يدم طويلا في أي وظيفة التحق بها. اذهب إلى العمل الصحفي ؛ عمل في جريدة الدستور وأصدر جريدة الضياء وكتب لأشهر الصحف والمجلات في ذلك الوقت. وهب العقاد حياته للأدب. لم يتزوج لكنه عاش قصص حب خلد اثنان منها في روايته “سارة”.

تم تكريم العقاد كثيرا.

محتويات كتاب رجال عرفتهم:

تقديم
علي يوسف
مصطفى كامل
محمد فريد
مصطفى لطفي المنفلوطي
محمد المويلحي
وراء التراجم والسير
الدكتور يعقوب صروف
جميل صدقي الزهاوي
محمد فريد وجدي
الشيخ رشيد رضا
عبد العزيز جاويش
إبراهيم الهلباوي
جرجي زيدان
فرح أنطون
رجال حول «مي»
أحمد لطفي السيد
ميرزا محمد مهدي خان
فؤاد «الصاعقة»

اقتباسات من كتاب رجال عرفتهم:

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

 

عباس العقاد

الكتب مشابهة لــ كتاب رجال عرفتهم pdf

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا