كتاب رسائل انقرة المقدسة PDF

رسائل انقرة المقدسة
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب رسائل انقرة المقدسة PDF

ملخص عن كتاب رسائل انقرة المقدسة:

رسائل أنقرة المقدسة

قدرية حسين

ترجمه أحمد رفعت

هل هي قداسة الحروف أم هي قداسة المدينة الباسلة؟ الجواب: كلاهما! بالإضافة إلى قدسية الروح التي سكنت “قادرية الحسين” ووحدتها في تخليد نضال شعب الأناضول في وجه الاستعمار الغربي ، على شكل رسائل تدخل التاريخ ، قاد الكفاح الملحمي. بقلم “مصطفى كمال باشا” ضد آلة القتل التي أودت بحياة الكثيرين وشردت آخرين. خلال الاحتلال الأجنبي للأراضي التركية ، الذي أعقب الحرب العالمية الأولى ، لم يكن أمام الوطنيين الشرفاء سوى خوض معركة الاستقلال بأنفسهم ، ورفعوا الشعار المقدس “النصر من الله والفتح القريب” ، بينما كان السلطان العثماني خاضع وخاضع للمستعمر. هدفت الترجمة العربية لهذه الرسائل إلى ترسيخ دعائم المحبة والأخوة بين المصريين والأتراك في ذلك الوقت ، ودعوة العالم الإسلامي بأسره لمساندة أبطال الأناضول الذين غمرتهم سيول الجشع من جميع الجهات. وهذا ملخص كتاب رسائل انقرة المقدسة.

 

 

نبذة عن كاتب كتاب رسائل انقرة المقدسة:

قدرية حسين: الأَمِيرةُ الفنَّانةُ البارِعةُ الَّتِي استَلهَمَتْ مِن وَحْيِ رِيشتِها الفَنيَّةِ صُورةً جسَّدَتْ فِيها مَلْحَمةَ نِضالِ بِلادِ الأناضولِ لِتُحْيِيَ شَمْسَ العَرَاقةِ في صَفْحةِ تَارِيخِ الوَطنيَّة، ولَا غَرْوَ فِي ذَلِك؛ فهِي تُتقِنُ التَّصْوِيرَ، وصُنْعَ التَّماثِيل، كَمَا أنَّها مُؤَرِّخةٌ ومُفكِّرةٌ وشاعِرةٌ سَطَّرتْ خَفَقاتِ قلْبِ نِضالِ الوَطَن.

وُلِدتْ عامَ ١٨٨٨م، وهيَ كَرِيمةُ السُّلْطانِ حسين كامل ابنِ الخِديوي إسماعيل بن إبراهيم بَاشَا والِي مِصْر، ووَالِدتُها مَلَك حسن طوران الَّتي اشتُهِرتْ في التَّارِيخِ المِصْريِّ بلَقَبِ «السُّلْطانة مَلَك».

 

 

محتويات كتاب رسائل انقرة المقدسة:

 

اقتباسات من كتاب رسائل انقرة المقدسة:

 

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى مثل:
من قتل الإبداع ؟
تحميل كتب PDF من المكتبة العربية

قدرية حسين

الكتب مشابهة لــ كتاب رسائل انقرة المقدسة PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا