كتب الروايات العالمية المترجمة

كتاب روبنسون كروزو pdf

تحميل وقراءة كتاب روبنسون كروزو pdf

روبنسون كروزو

ملخص كتاب روبنسون كروزو pdf

ملخص عن كتاب روبنسون كروزو:

لم يفكر روبنسون كروزو ، وهو صبي طائش في ريعان شبابه ، إلا في المغامرة والعلاقة الحميمة مع الأصدقاء عندما هرب من عائلته ليعيش حياة البحار. ومع ذلك ، فإن الرياح تجلب ما لا ترغب فيه السفن. يجد نفسه في عزلة يائسة يستحيل الهروب بها على ساحل جزيرة مهجورة بعد أن نجا وحده من حادث مروع ابتلعت فيه مياه البحر السفينة التي كانت تقله. تابع معنا الأحداث التي عاشها ذلك الفقير البائس ، ليعيش قصة نضاله الشيقة حتى وصل إلى الأمان.

وهذا ملخص كتاب روبنسون كروزو.

نبذة عن كاتب كتاب روبنسون كروزو:

دانيال ديفو تاجر وكاتب وصحفي إنجليزي ومؤلف غزير الإنتاج ومتعدد المهارات ، وقد ألف أكثر من 500 كتاب ونشرة ودورية في العديد من الموضوعات ، بما في ذلك السياسة والجريمة والدين والزواج وعلم النفس والخوارق. روبنسون كروزو هو أشهر أعماله.

محتويات كتاب روبنسون كروزو:

حَيَاةُ بَحَّارٍ
أُولَى رِحْلَاتِي
عَاصِفَةٌ عَاتِيَةٌ
رِحْلَةٌ إِلَى أَفْرِيقْيَا
قَرَاصِنَةٌ!
فُرْصَةُ الْهَرَبِ
الْأَحْرَارُ
السَّفِينَةُ الْإِنْجِلِيزِيَّةُ
حَيَاةُ الزِّرَاعَةِ
أَفْرِيقْيَا مِنْ جَدِيدٍ
تَحَطُّمُ السَّفِينَةِ!
جَزِيرَةُ الْيَأْسِ
مَلَاذٌ مُؤَقَّتٌ
الشَّهْرُ الْأَوَّلُ
الْحَيَاةُ عَلَى جَزِيرَةٍ مَهْجُورَةٍ

اقتباسات من كتاب روبنسون كروزو:

  • خِيرًا، فِي يَوْمٍ مِنَ الْأَيَّامِ صَحِبَنِي سَيِّدِي أَنَا وَعَبْدًا آخَرَ، يُدْعَى إِسْمَاعِيلَ، لِصَيْدِ السَّمَكِ مَعَهُ، لَكِنَّ الْجَوَّ تَغَيَّرَ سَرِيعًا فِي غَيْرِ صَالِحِنَا، فَعَلِقْنَا فِي ضَبَابٍ كَثِيفٍ، وَعِنْدَمَا تَمَكَّنَّا مِنَ الرُّؤْيَةِ بِوُضُوحٍ، أَبْحَرْتُ أَنَا وَإِسْمَاعِيلُ بَعِيدًا بَدَلًا مِنَ الْعَوْدَةِ لِلْمَنْزِلِ. وَبَعْدَمَا لَاقَيْنَا بَعْضَ الْمَشَقَّةِ، جَدَّفْنَا بِأَمَانٍ عَائِدَيْنِ إِلَى الشَّاَطئِ.ِ

    حَدَثَ أَمْرَانِ بَعْدَ ذَلِكَ جَعَلَانِي أُفَكِّرُ فِي كَيْفِيَّةِ الْهُرُوبِ؛ الْأَوَّلُ: كَانَ سَيِّدِي قَدِ اسْتَعَانَ بِنَجَّارٍ لِإِصْلَاحِ قَارِبِ الصَّيْدِ، فَأَصْبَحَ حِينَئِذٍ أَكْثَرَ اسْتِعْدَادًا لِخَوْضِ الْبِحَارِ فِي رِحْلَاتٍ أَطْوَلَ.

    وَجَالَتْ بِخَاطِرِي الْفِكْرَةُ: «إِنَّ الْقَارِبَ الْجَدِيدَ مَتِينٌ، وَيُمْكِنُنِي الِابْتِعَادُ عَلَى مَتْنِهِ عَنْ مِينَاءِ سلا إِذَا أُتِيحَتْ لِيَ الْفُرْصَةُ!» يَا لَلْحَظِّ الْحَسَنِ الَّذِي جَعَلَ حَادِثَتَنَا تُخِيفُ سَيِّدِي!

    بَعْدَ ذَلِكَ فِي الْأُسْبُوعِ نَفْسِهِ، خَطَّطَ سَيِّدِي لِإِقَامَةِ أُمْسِيَّةٍ مُمْتِعَةٍ عَلَى الْقَارِبِ لِبَعْضِ الْأَصْدِقَاءِ، وَكَانَ هَذَا هُوَ الْأَمْرَ الثَّانِيَ الَّذِي تَصَادَفَ وُقُوعُهُ لِمُسَاعَدَتِي فِي الْهَرَبِ. وَأَمَرَنِي بِتَخْزِينِ كَمِّيَّاتٍ مِنَ الْمُؤَنِ، وَكَذَلِكَ كَانَ عَلَيَّ تَلْمِيعُ الْقَارِبِ عَلَى أَكْمَلِ وَجْهٍ، وَتَزْيِينُهُ مِنْ أَجْلِ الْحَفْلِ.

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

تحميل كتاب روبنسون كروزو pdf

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق