كتاب زوابع PDF لمارون عبود

كتاب زوابع PDF لمارون عبود
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب زوابع PDF لمارون عبود

تحميل كتب عربي

الروايات والكتب العربية تعتبر من الروابط بيننا وبين تاريخنا كعرب او بيننا وبين اللغة العربية، وبين تاريخنا واحداث هذا التاريخ، الروايات العربية الي الان ومع تقدم العصور والتكنولوجيا لازالت قائمة وحاضرة

تلخيص كتاب زوابع للكاتب مارون عبود PDF:

كتاب زوابع للكاتب مارون عبود: اتسمت كتابات مارون عبود بالعديد من الموضوعات الأدبية وتنوع الجوانب والاهتمامات. كان لشاعرنا ثقافة تاريخية ودينية وأدبية واسعة، كتابه “العواصف الرعدية” لا يجسد بأي حال الروح الثورية التي غلبته ، لذلك تعتقد أن ذلك يعني نشر روح القومية والعروبة ونبذ الطائفية والعنصرية في نفوس طلابه وطلاب جيله، يمكننا أن نصف كتابه بأنه “عابر عبر القرون”. كم تحتاج أمتنا العربية إلى هذه الروح الثورية البناءة؟ أن تستثمر القوة والنشاط في عروقك ، وبث الكبرياء والغطرسة في روحك ، ويشجعك على الاهتمام بالقضايا التي أصبحت آيات على هامش الأمم.

نبذة عن كاتب كتاب زوابع

مارون عبود: رائد النهضة الأدبية الحديثة في لبنان ، صحفي ، روائي ساخر ، راوي ماهر وشاعر ألف الشعر بطريقة متناسقة. لم يرث الأدب منه إلا القليل ، وكان ناقدًا لما تركته سهام النقاد في تقدير عالٍ ، ومؤرخ وكاتب مسرحي ، وقائد لقائد شجاع وشجاع.
نال مارون عبود العديد من الأوسمة. ومنها: وسام العلم من الدرجة الأولى ، ووسام الاستقلال من الدرجة الثانية ، وأثري المكتبة العربية بالعديد من الأعمال الأدبية والأدبية. ومنها: “نكت عابر” و “ذكريات أيام الأولاد” و “الزوابع”. توفي عام 1962.
كتاب زوابع PDF

اقتباسات من كتاب زوابع للكاتب مارون عبود PDF:

  1. إلى كل عربيٍّ مُجاهدٍ في هِجرتهِ، معتزٍّ بعروبتهِ، مناضلٍ مكافحٍ في ميادينِ الحياة، عاملًا مجدًّا، رافعٍ شأن لغتهِ وأمتهِ في أربعةِ أقطارِ المسكونةِ، غانمٍ المالَ حلالًا زلالًا، طامح إلى بلوغِ أبعدِ غاياتِ الحياةِ من غنًى وشرفٍ ومجدٍ.

    إلى الرجلِ الذي تمثلَ لي بهِ وجهُ اللبنانيِّ الفاتحِ المجدِّ، والعربيِّ الأنوفِ الأبيِّ، إلى السيدِ ندره فلفلي أهدي هذا الديوان.

    فهو رسالة قوميةٌ من قلبِ هذا الشرقِ النابضِ، الرافعِ لواءَ العروبةِ حيثُ حلَّتْ ركابهُ، الناشرِ منطقَ الشيخِ يعربَ في حواضرِ الدُنيا ومَجاهِلها، وسوفَ يكونُ أَولَ ناطقٍ بالضادِ في القمرِ والمريخِ، إِنْ شاءَ اللهُ.

    فاحملْ يا أخي ندرة، غيرَ مأمورٍ، هذهِ الرسالةَ التي حثثتَ على إذاعتها، ومددتَ إلى بعثِها يدكَ البيضاءَ.

    فعسى أَنْ تجدِّدَ إِيمانَ المشككينَ، وتشدِّدَ الرُكبَ المُخلَّعةَ، فيستعيدَ هذا الشرقُ الجميلُ المعشوق مجدَهُ الضائعَ وتراثَهُ المغتصبَ

يمكنك أيضا قراءة وتحميل روايات عربي مثل:
رواية الحصاد للسحار PDF
تحميل كتب PDF من المكتبة العربية

مارون عبود
كتب مارون عبود إلكترونية تحميل برابط مباشر وقراءة كتب مارون عبود أونلاين تحميل كتب مارون عبود pdf بروابط مباشرة مجانا كتب مارون عبود مصورة للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون تحميل كتب مارون عبود pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل كتب مارون ....اعرف المزيد

الكتب مشابهة لــ كتاب زوابع PDF لمارون عبود

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا