كتاب زيتون لدايف ايجرز PDF

كتاب زيتون
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب زيتون لدايف ايجرز PDF

ملخص عن كتاب زيتون:

«استيقظ زيتون وكاثي متأخرَين، بعد الثامنة. وعندما أدارا التليفزيون شاهدا مايكل براون، مديرَ الوكالة الفيدرالية لإدارة الطوارئ، وهو يخبر جميعَ سكان مدينة نيو أورلينز بأن عليهم أن يرحلوا في أقربِ وقتٍ مُستطاع، والاتجاهَ داخل البلاد بأقصى سرعة مُمكِنة … وقالت كاثي: أظن أن علينا أن نرحل يا حبيبي. وقال زيتون: ارحلوا أنتم، وسأبقى أنا.»

شغلت قضيةُ المهاجِر السوري «عبد الرحمن زيتون» الرأيَ العام الأمريكي عَقِب إعصار كاترينا؛ فهو مُقاوِل سوري تزوَّج امرأة أمريكية، وأنجب منها ثلاثَ بنات، وفي بداية إعصار كاترينا الذي ضرب الولايات المتحدة عام ٢٠٠٥م، رفض مغادَرة نيو أورلينز مفضِّلًا البقاءَ لمساعدة السكان، فأخذ قاربه الصغير وظل لمدة ستة أيام ينقذ المُحاصَرين في الطوابق العليا، ويُقدِّم لهم المساعَدات الإنسانية، لكن الشرطة الأمريكية اعتقلته، واتَّهمته بالإرهاب والانتماء إلى تنظيم القاعدة، وظلَّ مدةً في السجون الأمريكية. كانت هذه القضية مادة مثيرة دفعت الكاتب الأمريكي «دايف إيجرز» إلى كتابةِ روايته، والتي تناول فيها حياة «عبد الرحمن زيتون»، لتسليط الضوء على تفاصيل الحياة التي أخرَجت شخصيةً بطولية مثله، وفي سبيل ذلك سافَر إلى سوريا للبحث عن أسرته لتكتمل رؤيتُه الإنسانية عنه.

وهذا ملخص كتاب زيتون.

 

نبذة عن كاتب كتاب زيتون:

ديف إيغرز: كاتب وناشر وروائي أمريكي شهير ، ومن أهم أعماله رواية “زيتون”.

ولد في بوسطن بالولايات المتحدة الأمريكية عام 1970. درس الصحافة في جامعة إلينوي ، ثم عمل في الصحافة والنشر ، وأسس مجلة “Salon” ، بالإضافة إلى العديد من المقالات في المجلات والصحف الأمريكية.

نُشر كتابه الأول ، “عمل مفجع للعبقرية المذهلة” ، في عام 2000. وهو عبارة عن مذكرات يروي فيها معاناته أثناء تربية شقيقه بعد وفاة والديهما. حقق الكتاب نجاحًا كبيرًا عند صدوره ، وتم إدراجه ضمن أفضل الكتب مبيعًا في قائمة نيويورك تايمز.

حصل على العديد من الجوائز ، بما في ذلك “جائزة Edison Metcalfe” من الأكاديمية الأمريكية للفنون والآداب ، و “جائزة لوس أنجلوس للكتاب” ودكتوراه فخرية في الأدب من جامعة براون.

محتويات كتاب زيتون:

تقديم
إهداء
أقوال مأثورة
ملاحظات على هذا الكتاب
الفصل الأول
الفصل الثاني
الفصل الثالث
الفصل الرابع
الفصل الخامس
مؤسسة زيتون
شكر وتقدير

اقتباسات من كتاب زيتون:

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

دايف إيجرز

الكتب مشابهة لــ كتاب زيتون لدايف ايجرز PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا