روايات بوليسية

كتاب ساحر النساء PDF

تحميل وقراءة كتاب ساحر النساء PDF

كتاب ساحر النساء

ملخص كتاب ساحر النساء PDF

تلخيص كتاب ساحر النساء للمؤلفه اجاثا كريستي:

من كتب الروايات البوليسيه  كتاب ساحر النساء  للمؤلفه أغاثا كريستي، في فتره من الزمن أشيع أن “هركيول بوارو” على وشك التقاعد ، ومع ذلك كيف يمكن لرجل الشرطة السرية البلجيكى أن يقاوم التحديات الإجرامية الأكثر تعقيداً في حياته المهنية؟ ببساطة تامة.. لا يستطيع ذلك ، وبناء عليه من حفل مقام لتجاره المخدرات إلى اختفاء لوحة فنية صغيرة، ومن نموذج رائع لرجل يتحول إلى الجنون لأسباب غير معروفة، إلى كونتيسة روسية تعمى رجل الشرطة السرية بالحب.. يدعى “بوارو” لإجراء سلسلة من الجرائم العبقرية التى يبدو أن لا سبيل ممكن لكشف غموضها ، فهيا بنا لنري ماذا يوجد داخل كتاب ساحر النساء.

نبذه عن الكاتبه  اجاثا كريستي:
  • ولدت في 15 سبتمبر 1890 وتوفيت في 12 يناير 1976 ، وهي كاتبة إنجليزية. اشتهرت بكتابتها 66 رواية جريمة و 14 سلسلة قصص قصيرة ، خاصة تلك التي تدور حول محققها الخيالي هرقل ، كما كتبت كريستي أطول مسرحية في العالم ، سر القتل ، مصيدة الفأر وستة. روايات رومانسية في عام 1971 ، حصلت على لقب السيدة القائد لمساهمتها في الأدب.
    ولدت كريستي لعائلة ديفون الثرية من الطبقة العليا في توركواي. قبل أن تتزوج وتكون عائلة في لندن ، خدمت في مستشفى ديفون خلال الحرب العالمية الأولى ، حيث كانت تعتني بالخرف القانوني. في البداية ، لم تنجح كريستي في كتابتها ورُفضت ست مرات متتالية ، لكن ذلك تغير عندما نُشرت رواية قضية القضية الغامضة ، التي تتضمن هرقل بوارو ، في عام 1920. خلال الحرب العالمية الثانية ، قالت عملت كمساعدة صيدلانية في مستشفى كلية الجامعة في لندن واكتسبت معرفة جيدة بالسموم الموجودة في العديد من رواياتها.

إقتباسات من كتاب ساحر النساء:

  • -ربما هي واقعة تزوهر. فقد رأيت السيدة الأركين في صباح يوم ليس ببعيد بالبنك تصرف شيكًا بميلغ خمسين جنيها لأمرها .. بدا لي عندئذ أن المبلغ كبير لان تحتاج إلى الحصول عليه نقذا. لا. لا. اعني عكس ذلك تماما ..
    لو كانت مزورة ما أودعته بالبنك .. اليس كذلك؟ يا أهركيول بوارو’ ؛ إذا ظللت جالسا حيث أنت مثل بومة صامتة لا تقول شينًا نسوف أقذفك بأي شيء في متناول يدي . فقال “هركيول بوارو :
    – لايد لك من قدر من صبر!( جزء من كتاب ساحر النساء )
  •  رأيت .. ‘ إيليا” النبي نازلاً من السماء في مركبته النارية ،تنفست الآنسة ‘ كرنابي” الصعداء. ‘ إيليا” أفضل بكثير ولا يزعجها أن تسمع عنه. إلا أن “كول” استطرد قائلا:
    ومن أسفل كانت مذابح البصل .. مئاث ومئات منها. صاح صوت قائلا لي: انظر واكتب واشهد بكل ما سوف ترى .. توقف عن الكلام وتمدمت  الآنسة “كرنابي” بادب قائلة: … .( جزء من كتاب ساحر النساء ).
  • – يا صديقي، راهن بهذا المبلغ على ذلك الجواد. وأنا أؤكد لك أن هرقل ‏ من المستحيل أن يخفق. وصح هذا القول لأنه في اليوم الثالي فاز ‘هرقل’ جواد السيد أروسلين على غير المتوقع في السباق وربح الجائزة .( جزء من كتاب ساحر النساء ).
مؤلفات أخري للكاتبه اجاثا كريستي:

كتاب الجريمة النائمة PDF

 

تحميل كتاب ساحر النساء PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق