كتاب سارة للكاتب عباس العقاد PDF

كتاب سارة
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب سارة للكاتب عباس العقاد PDF

ملخص عن كتاب سارة:

في كثير من الأحيان يمكن للإنسان أن يتخذ قراره ويهرب من الارتباك والريبة. يتخذ قراره ولا يهتم بالعواقب. لكن في أحاديث الحب والحب ، القرار ليس سهلاً على الإطلاق. لذلك عندما يسيطر الشك على الحبيب ، يقع بين شطري الرحى. لا يقدر أن يستمر في حب لا يكثر فيه ، ولا يقدر على الانفصال ، والنار تشتد وتحرق قلبه. ورواية “سارة” ، رغم أنها الوحيدة من العملاق الأدبي “العقاد” ، نجحت كالعادة في تجسيد الحالة النفسية لبطلها بحرفية أدبية رائعة. وروى العقاد إحدى تجاربه العاطفية القاسية التي بقي أثرها المرير في قلبه حتى نهاية حياته. وهذا ملخص كتاب سارة.

 

نبذة عن كاتب كتاب سارة:

عباس محمود العقاد كاتب وشاعر وفيلسوف وسياسي ومؤرخ وصحفي وراهب في مجال الأدب. اشتهر ، وملأ العالم بأدبه ، ومثّل حالة فريدة في الأدب العربي الحديث ، ووصل إلى مرتبة فريدة فيه.

ولد عباس محمود العقاد في محافظة أسوان عام 1889 م ، وكان والده موظفًا بسيطًا في إدارة السجلات. كان العقاد راضياً عن حصوله على الشهادة الابتدائية ، لكنه كرس نفسه للقراءة والتعليم. حيث احتوت مكتبته على أكثر من ثلاثين ألف كتاب. عمل العقاد في العديد من الوظائف الحكومية ، لكنه كره العمل الحكومي واعتبره سجنًا لأدبه. لذلك لم يدم طويلا في أي وظيفة التحق بها. اذهب إلى العمل الصحفي ؛ عمل في جريدة الدستور وأصدر جريدة الضياء وكتب لأشهر الصحف والمجلات في ذلك الوقت. وهب العقاد حياته للأدب. لم يتزوج لكنه عاش قصص حب خلد اثنان منها في روايته “سارة”.

تم تكريم العقاد كثيرا.

محتويات كتاب سارة:

أهوَ أنت …؟
مَوعِدٌ
الشُّكُوك
عِلاجُ الشكِّ
الرقَابَة
وَكَيفَ الرقَابة؟
مُضحِكاتُ الرِّقَابة
القَطِيعَة
مَنْ هيَ؟
وُجُوهٌ
كيفَ عَرفهَا
أيَّام
لِماذا هَامَ بهَا؟
حُبَّان
لِماذا أشكُّ فيهَا؟
جَلاءُ الحقيقَة

اقتباسات من كتاب سارة:

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

 

عباس العقاد

الكتب مشابهة لــ كتاب سارة للكاتب عباس العقاد PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا