كتاب سعد زغلول PDF

كتاب سعد زغلول PDF
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب سعد زغلول PDF

تلخيص كتاب سعد زغلول للكاتب عباس محمود العقاد PDF:

في هذا الكتاب كتاب سعد زغلول يحدثنا عباس محمود العقاد في هذا الكتاب كتاب سعد زغلول لعباس محمود العقاد يخبرنا فيه عن زعيم مصري تربطه علاقة قوية به، هو سعد زغلول، وما يجعل هذا الكتاب فريدًا هو هذه العلاقة.
لا يخبرنا العقد هنا عن شخص قرأ أو سمع عنه ، بل يتحدث عن صديق ثم يخبرنا عن زعيم مصري عن ولادته وتربيته وترقيته، ويتحدث إلينا برؤيته لشخصيته الفريدة، وسماته، ثم يخبرنا عن مسيرته في العمل السياسي، ثم يخبرنا عن رحلة الوفد إلى باريس وبلدان أخرى لتقديم المشكلة المصرية للعالم، ويخبرنا عن لجنة ملنر، وحول مسألة السودان في بيان 28 فبراير حول إنكار سعد زغلول؛ وعباس العقاد يناقش كل هذا وقضايا مهمة أخرى بلغته الدؤوبة والمثيرة وأسلوبه الجذاب.

اصدر كتاب سعد زغلول للكاتب عباس محمود العقاد سنة 1936

نبذه عن كاتب كتاب سعد زغلول:

عباس محمود العقاد كاتب ومفكر وصحفي وشاعر مصري. ولد في أسوان عام 1889 ، وهو عضو سابق في البرلمان المصري وعضو أكاديمية اللغة العربية ، ولم يتوقف إنتاجه الأدبي على الرغم من الظروف الصعبة التي مر بها ؛ حيث كتب مقالات وأرسلها إلى مجلة فصول ، بينما ترجم لها موضوعات معينة ، وكذلك العقاد ، أحد أهم كتاب القرن العشرين في مصر ، وساهم قراءه بشكل كبير في المكتبة. اللغة العربية أكثر من مائة كتاب في مختلف المجالات ، نجح العقاد في الصحافة ، وذلك بسبب ثقافته الموسوعية ، بينما كتب الشعر والنقد والفكر ، وظل معروفًا مثل موسوعة قراءة المعرفة في تاريخ البشرية والفلسفة والأدب وعلم الاجتماع.

محتويات كتاب سعد زغلول للكاتب عباس محمود العقاد PDF:

  1. مقدمة
  2. سعد في سطور
  3. القارعة
  4. الثورة
  5. سفر الوفد إلى باريس
  6. الوفد في أوروبا
  7. من سفر الوفد إلى لجنة ملنر
  8. المفاوضة في لندن
  9. مسألة السودان
  10. تصريح ٢٨ فبراير
  11. من المنفى إلى الوزارة
  12. في رئاسة الوزارة
  13. من رئاسة الوزارة إلى رئاسة النواب
  14. رئاسة مجلس النواب
  15. زعامة سعد وأثرها

اقتباسات من كتاب سعد زغلول للكاتب عباس محمود العقاد PDF:

  1. في أول يونيو سنة ١٨٦٠ وُلد سعد زغلول في قرية «إبيانة»، وكان أبوه الشيخ إبراهيم زغلول عميد القرية، وأمه بنت الشيخ عبده بركات من أسرة عريقة.
  2. ورث سعد من أبويه بنية الفلاح وصلابة الخلق وصدق العزيمة، ولما مات أبوه وهو في سن السادسة عُنِيَ بتربيته أخوه الأكبر.
  3. أُلْحِق سعد بمكتب القرية حتى بلغ الحادية عشرة من عمره، ثم أُرْسل إلى الأزهر حيث ثابر على حضور الدروس بين يدي المجددين من أساتذته، وكان يتردد على مجلس جمال الدين في داره.
  4. حينما استعانت الحكومة بالشيخ محمد عبده في تحرير «الوقائع المصرية» سعى في تعيين سعد لتحرير القسم الأدبي، فمكث محررًا بها حتى نشبت الثورة العرابية.
  5. اعتزل الوزارة وعزم على ترشيح نفسه للجمعية التشريعية، فنجح في الدائرتين اللتين رشح نفسه فيهما نجاحًا فاق كل تقدير، واختير وكيلًا للجمعية التشريعية فكان وكيلها المنتخَب.
  6. نشبت الحرب العظمى في يوليو ١٩١٤، وفي ديسمبر أُعلنت الحماية البريطانية، ولم تمضِ أشهر حتى أطلق الإنجليز أيديَهم في دواوين الحكومة، وأمعنوا في التضييق على أعداء الاحتلال.

يمكنك ايضا تحميل وقراءة:
كتاب عبد الرحمن الكواكبي PDF

الكاتب عباس محمود العقاد
كتب عباس محمود العقاد إلكترونية تحميل برابط مباشر وقراءة كتب عباس محمود العقاد أونلاين تحميل كتب عباس محمود العقاد pdf بروابط مباشرة مجانا كتب عباس محمود العقاد مصورة للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون تحميل كتب عباس محمود العقاد pdf للتابلت والك ....اعرف المزيد

الكتب مشابهة لــ كتاب سعد زغلول PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا