كتاب سياحة في الروسيا PDF

سياحة في الروسيا
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب سياحة في الروسيا PDF

ملخص عن كتاب سياحة في الروسيا:

سياحة في الروسيا

رشاد بك

يسجل هذا الكتاب إحدى رحلات العرب إلى “روسيا” في أوائل القرن العشرين ، والتي جاءت في إطار الرحلة إلى البلدان البعيدة التي تميزهم عن غيرها من المعالم الطبيعية والثقافية. المؤلف ، الذي يمتلك القدرة على الوصف والتعبير عن نفسه بشكل جيد ، يرافق القارئ معه في رحلته من الحصول على تأشيرة دخول إلى روسيا ، حتى مغادرته الإسكندرية إلى أوديسا ، أول مدينة روسية تطأ قدمه ، بعد فترة طويلة. الشراع الذي استغرق عدة أيام. الذي حمله ، حتى تصاعدت وتيرة المغامرة ، وسار رشاد بك ، وتفقد مدينة بعد مدينة ، ومعلمًا تلو الآخر ، ملاحظًا أوضاع السكان وسبل عيشهم ، فضلًا عن علومهم وفنونهم ، ويختتم كتابته للرحلة من خلال تقديم معلومات إضافية عن جغرافية روسيا ، وكتابه ، والتركيبة السكانية. صورة حية لذلك البلد في ذلك الوقت بعيون عربية. وهذا ملخص كتاب سياحة في الروسيا.

 

 

نبذة عن كاتب كتاب سياحة في الروسيا:

رشاد بك: هو أديب ورحالة مصري، تقلَّد مناصب قضائية رفيعة في بداية القرن العشرين، غير أن شغفه بالرحلات واستكشاف مختلف البلدان أدبيًّا وفنيًّا أخذه من عالم الجاه والمنصب إلى عالم الترحال وتدوين الرحلات.

وُلد «محمود رشاد بن إبراهيم بن عبد الله النجار»، وشهرته «رشاد بك» عام ١٨٥٤م في «الإسكندرية»، وهو الشقيق الأكبر لأحمد زكي باشا المعروف ﺑ «شيخ العروبة». تلقى تعليمه الأوليَّ في مسقط رأسه ثمَّ في «بنها»، والتحق بعد ذلك بمدرسة المشاة في القاهرة، لينتظم بعدها في صفوف ضباط الجيش المصري، إلَّا إنه حدث ما اقتضى خروجه من العسكرية، ودخوله «المعارف» مفتِّشًا.

 

 

محتويات كتاب سياحة في الروسيا:

 

اقتباسات من كتاب سياحة في الروسيا:

 

 

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى مثل:
من قتل الإبداع ؟
تحميل كتب PDF من المكتبة العربية

رشاد بك

الكتب مشابهة لــ كتاب سياحة في الروسيا PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا