كتب الروايات العالمية المترجمة

كتاب سيد المولدات الكهربائية PDF

تحميل وقراءة كتاب سيد المولدات الكهربائية PDF

سيد المولدات الكهربائية

ملخص كتاب سيد المولدات الكهربائية PDF

ملخص عن كتاب سيد المولدات الكهربائية:

سيد المولدات الكهربائية

هربرت جورج ويلز

ترجمه أسامة إسماعيل عبد العليم وتنقيح نيرة محمد صبري

قروي هرب من عبودية المستعمرات بملابس بيضاء واهية ، وشق طريقه إلى لندن للعبادة في ضريح الحضارة والتحضر. كان والده يعبد النيازك. ما الذي يستحق أن يعبد ويقدم له في نظر ذلك القروي الأحمق وهو في محرابه الجديد داخل إحدى محطات الكهرباء في مدينة كمبرول؟

العامل المسكين يفزع من أعظم المولدات – الشخص الذي يملأ نفسه بالرهبة ، وربما نفخة في عقله – يطلب حمايته من رئيسه ، الذي يعامله بكل قسوة ، ويتحمل ألمه وسخطه. على ما يعاني منه. هل سيكون العامل أفضل حالاً مع سيد المولدات؟ هل سيتوقف رئيسه القاسي عن إيذائه؟ هذا ما سنتعرف عليه في هذه القصة الشيقة. وهذا ملخص كتاب سيد المولدات الكهربائية.

 

 

نبذة عن كاتب كتاب سيد المولدات الكهربائية:

هربرت جورج ويلز: كاتب ومفكر إنجليزي ، يعتبر والد أدب الخيال العلمي. كانت ويلز غزيرة الإنتاج في العديد من أنواع الأدب ، بما في ذلك الرواية والقصة القصيرة والأعمال التاريخية والسياسية والاجتماعية. لكنه اشتهر وما زلنا نتذكره اليوم من خلال روايات الخيال العلمي التي كتبها وأهمها “آلة الزمن”. نشر ويلز رواياته الأولى بعنوان “آلة الزمن” في عام 1895 م ، وأثارت ضجة كبيرة في ذلك الوقت في الأوساط الثقافية. تم الكشف عن فلسفته وأفكاره وتوقعاته لعالم المستقبل. تم ترشيح ويلز لجائزة نوبل في الأدب أربع مرات. مع اندلاع الحرب العالمية الثانية ، أصبحت نظرة ويلز لمستقبل البشرية أكثر تشاؤماً. توفي ويلز في عام 1946 ، بعد أن خُلد اسمه في الأدب العالمي كواحد من رواده.

 

محتويات كتاب سيد المولدات الكهربائية:

  • سيد المولدات الكهربائية

 

 

اقتباسات من كتاب سيد المولدات الكهربائية:

 

  • … كان اسم مَسئول مَحَطَّة الكَهرباء ذات المُولِّداتِ الثَّلاثةِ التي تَطِنُّ وتُقَعقِع لتُغَذِّيَ القِطارَ الكهربائيَّ في مدينة كمبَروِل هو جيمس هُولرُويد من مُقاطَعة يوركشير. كان فَنِّيَّ كَهرباء، فَظَّ الطِّباع، شَدِيدَ حُمرة الشَّعر، أعوج الأسنان، ذا نزعةٍ عملية، لكنه مولَعٌ باحتساء الوِيسكِي. كان يشكُّ في وجودِ إله، لَكِنَّه مُسَلِّمٌ بنَظَرية دَورة كارنو الفِيزيائية، كما قَرأ لشِكسبِير واكتَشَف أنَّه لا يَفقَه شَيئًا في الكِيمياء. أمَّا مُساعِدُه فقد قَدِم من بلاد الشَّرقِ الغامِضة؛ كان اسمه أزُوما-زِي، لكن هُولرُويد أطلق عليه اسم بُوو-با. راق ذلك الزِّنجِيُّ لهُولرُويد؛ لأنَّه كان يَتَحَمَّلُ الرَّكل — وهو إحدى عادات هُولرُويد — ولا يَستَطلِعُ الآلاتِ مُتَطفِّلًا ليَعرِف كيفيةَ عَمَلِها. تَمتَّعَ عقلُ هذا الزِّنجِيِّ بقدراتٍ غريبةٍ معينةٍ اتصلَت على نحوٍ غيرِ متوقعٍ بأسمَى ما وصلتْ إليه حضارتُنا؛ لم يَفهَم هُولرُويد طبيعةَ هذه القُدراتِ فَهمًا كاملًا قَط، لكِنَّه اطَّلَع على لَمحةٍ مِنها في النِّهاية.

 

 

  • … يُوجَد في كمبَروِل من تلك المُولِّدات ثَلاثةٌ، ولكُلِّ مُوَلِّدٍ مُحَرِّكٌ خاص. كان المُولِّدان اللذان يَعمَلان مُنذُ إنشاء المَحَطَّة صَغيرَين، أمَّا المُولِّد الكبير فكان جَديدًا. كانت الآلتان الصغيرتان تُصدِران قدْرًا لا بأس به من الضَّوضاء؛ فسُيورُهما تَطِنُّ فوق أُسطواناتهما الدوَّارة، وفُرَشُ التَّوصِيلِ تَئِزُّ من وقتٍ لآخَرَ، فيَضطرِبُ الهَواءُ ويهتاجُ ووف! ووف! ووف! بين قُطبَي المَراكِم. كانت إحدى الآلتَين ذاتَ قاعِدةٍ غيرِ مُحكَمةٍ ومُرتَخِية؛ فكانت تُبقِي السقيفة في حالة اهتِزازٍ دائِم. لكنَّ المُولِّد الكبير طغى على كُلِّ تلك الضَّوضاءِ الخافِتة بأزيز لُبِّه الحَدِيدي الذي لا يَنقَطِع، والذي كان بطَريقةٍ ما مُختَلِفًا عن أزيز المصنوعات الحديدية. كان المَكان يُصِيب مَن يزوره بالدُّوار نَتِيجةً لخَفَقان المُحرِّكات وارتِجافها، ودَوَران الدَّوالِيب الكبيرة، والتِفاف الصِّمامات الكُرَوية، ونَفَثان البُخار المتقطع، وفوق كلِّ ذلك، النَّغمة العَميقة والعَرِمة التي لا تَنقَطِعُ للمُوَلِّد الكبير، التي كانت تُعَدُّ خَلَلًا من وِجهة نَظرٍ هَندَسِية، لكن أزُوما-زِي عَدَّها أمارةَ جَبَروتِ ذلك الوَحشِ وكبريائه.

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى مثل:
من قتل الإبداع ؟
تحميل كتب PDF من المكتبة العربية

تحميل كتاب سيد المولدات الكهربائية PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق