كتاب سيد رجال التاريخ PDF

كتاب سيد رجال التاريخ PDF
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب سيد رجال التاريخ PDF

تلخيص كتاب سيد رجال التاريخ محمد صلى الله عليه وسلم  للكاتب علي الطنطاوي PDF

كتاب سيد رجال التاريخ محمد صلى الله عليه وسلم للكاتب علي الطنطاوي , كتاب مهم يتحدث فيه الطنطاوي عن الرسول محمد -صلى الله عليه وسلم- من منظور مختلف عن ما يتناوله الكتاب عادةً فتحدث عن الهجرة بشكل جديد وعن أثرها على حياة الإنسان , من خلال صفحاته القليلة استطاع الطنطاوي أن يختصر قصص حياة أهم رجل مر في تاريخ البشرية وهو خاتم المرسلين محمد عليه الصلاة والسلام بأسلوب أدبي منمق ومميز وترتيب أفكار بشكل متناسق وخفيف.

نبذه عن كاتب كتاب سيد رجال التاريخ محمد صلى الله عليه وسلم  للكاتب علي الطنطاوي 

علي الطنطاوي – الشيخ علي الطنطاوي (23 جمادى الأول 1327 هـ 12 يونيو 1909 م – 18 يونيو 1999 م 4 ربيع الأول 1420 هـ) فقيه وكاتب وقاض سوري وهو يعتبر من علماء المسلمين البارزين والأدب العربي في القرن العشرين.

محتويات كتاب سيد رجال التاريخ محمد صلى الله عليه وسلم  للكاتب علي الطنطاوي 

  1. مقدمه
  2. شخصيه الرسول
  3. محمد رسول الله
  4. يا سيدي يا رسول الله
  5. من الصحراء الي السماء
  6. هجرة محمد
  7. من صور الهجره
  8. يوم الهجره
  9. حقيقة الهجره
  10. معني الهجرة
  11. معجزة الهجرة

اقتباسات من كتاب سيد رجال التاريخ محمد صلى الله عليه وسلم  للكاتب علي الطنطاوي

  1. انا أقرأ سيرة الرسول من يوم کنت أتعلم في المدرسة الابتدائية إلى اليوم، ما انقطعت عن النظر في كتبها، حتى حسبت غرورا مني- أني غدوت عالما فيها. ولكن ال له أرسل إلي حادثتين علمتاني أني لا ازال جاهلا بما حسبت أني صرت من العلماء فيه.
    أنها لما أنشئت كلية الشريعة في جامعة دمشق سنة 1955 گلفت إقراء السيرة فيها، فاستسهلت الأمر وظنت أني لا أحتاج في إعداد الدروس إلا إلى نظرة في كتبها، أتذكر فيها ما نسيت وأثبت فيها ما أذكر. فلم يأت الدرس الأول حتى رأيت أن الذي هو في ذهني من محفوظات، والذي هو تحت يدي من مراجع، خليط كله: من رو ايات مختلفة المراتب، متباينة الدرجات، منها الصحيح الثابت ومنها الموضوع المكذوب ومنها ما هو بين ذلك.
تحميل وقراءة
كتب علي الطنطاوي
الكاتب على الطنطاوى
كتب على الطنطاوى إلكترونية تحميل برابط مباشر وقراءة كتب على الطنطاوى أونلاين تحميل كتب على الطنطاوى pdf بروابط مباشرة مجانا كتب على الطنطاوى مصورة للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون تحميل كتب على الطنطاوى pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل كتب ....اعرف المزيد

الكتب مشابهة لــ كتاب سيد رجال التاريخ PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا