العقيدةكتب اسلاميةكتب المذاهب الإسلامية

كتاب شبهات حول الإسلام PDF

تحميل وقراءة كتاب شبهات حول الإسلام PDF

كتاب شبهات حول الإسلام PDF

ملخص كتاب شبهات حول الإسلام PDF

تحميل كتب عربي

الروايات والكتب العربية تعتبر من الروابط بيننا وبين تاريخنا كعرب او بيننا وبين اللغة العربية، وبين تاريخنا واحداث هذا التاريخ، الروايات العربية الي الان ومع تقدم العصور والتكنولوجيا لازالت قائمة وحاضرة

تلخيص كتاب شبهات حول الإسلام للكاتب محمد قطب PDF:

كتاب شبهات حول الإسلام للكاتب محمد قطب: يعتبر البروفيسور محمد قطب المفكر البارز والمبادر للحركة الإسلامية الحديثة، فهو أيضًا مؤلف لكتب مهمة تؤسس الفكر الإسلامي الحديث من وجهة نظر معرفية إسلامية، على عكس نظرية المعرفة الغربية، ساهم في الكثير من ردع الفكر الغربي وتوغله في مجتمعنا المسلم، اما اليوم مع ” كتاب شبهات حول الإسلام ” الرد على الشبهات التي يثيرها البعض حول الإسلام حيث يعبر أولاً عن الشك ثم يرد عليه بما يجعله باطلا، ويظهر مكانة الإسلام في بعض القضايا والقضايا الاجتماعية والفكرية والسياسية والاقتصادية، هذا ما سنعرفه في كتاب شبهات حول الإسلام PDF

نبذة عن كاتب كتاب شبهات حول الإسلام

محمد قطب إبراهيم: ولد في 26 أبريل 1919 بمدينة موشا بمحافظة أسيوط بمصر، كان والده قطب إبراهيم مزارعًا في تلك المنطقة لم يتعدى مرحلة دراسته، لكنه لم يتوقف عند حدود التحصيل الدراسي، فقد أحب القراءة وكان يقترب منها يعتبر من المفكرين كانت قريته معنية بالشأن العام  ولذلك حظي بالاحترام والتقدير من قبل أهلها، حيث اعتبروه من أهل الرأي فيهم، بالإضافة إلى مكانة أسرته بينهم.
أما والدته السيدة فاطمة عثمان فهي من عائلة عربية تحب العلم درس إخوتها في الأزهر وكان من بينهم أحمد حسين الموشي الذي تميز بموهبته الأدبية والقلمية من هنا تأثرت السيدة فاطمة فترعرعت على حب العلم والثقافة وقررت إرسال ابنيها السيد ومحمد إلى القاهرة لتلقي تعليمهما هناك في القاهرة ، بدأ الولد محمد دراسته من البداية ، وأكمل المرحلتين الابتدائية والثانوية ، ثم التحق بجامعة القاهرة ، حيث درس اللغة الإنجليزية وآدابها ، وكان تخرجه عام 1940 م ، ثم تابع في معهد التعليم العالي عام مدرسين وحصلت على دبلوم التربية وعلم النفس.

اقتباسات من كتاب شبهات حول الإسلام PDF:

  1. “ما أحوج العالم إلى الإسلام اليوم، كما كان في حاجة إليه قبل ألف وثلاثمئة عام، لينقذه من العبودية للشهوة، ويطلق طاقته الحيوية إلى آفاقها العليا، لتنشر الخير، وتصبح جديرة بما كرمها الله!
  2. “وإذا كان الرجل أقوى من المرأة فهو يحتقرها لأنه هو هابط لا يستطيع الارتفاع إلى المستوى الإنساني الذي يحترم فيه الإنسان لأنه إنسان”
  3. “الفقه شيء والشريعة شيء آخر. الشريعة هي المصدر الثابت الذي يحتوي المبادئ العامة (ويحتوي أحيانا تفصيلات دقيقة كذلك) أما الفقه فهو التطبيق المتطور الذي يستمد من الشريعة ما يناسب كل عصر، وهو عنصر متجدد لا يقف عند عصر ولا جيل.”

يمكنك أيضا قراءة وتحميل روايات عربي مثل:
رواية الحصاد للسحار PDF

تحميل كتاب شبهات حول الإسلام PDF

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق