كتاب شفاء رحلة في علم سيطرة العقل على الجسد PDF

كتاب شفاء
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب شفاء رحلة في علم سيطرة العقل على الجسد PDF

ملخص عن كتاب شفاء:

هل تستطيع عقولنا أن تشفي أجسادنا؟ إنه السؤال الذي يدور حوله هذا الكتاب ، والذي يمثل رحلة لاستكشاف أسباب عجز الطب الغربي عن علاج العديد من الأمراض ، وعدم قدرته على تخفيف الآلام الكثيرة ، مع كل ما حققه من تقدم. يستكشف المؤلف الفرق بين العقل والجسد الذي نشأ في العلم منذ حوالي 400 عام ، عندما ميز الفيلسوف الفرنسي “رينيه ديكارت” بين ما هو مادة يمكن دراستها علميًا ، وما هو غير مادي لا يمكن دراسته علميًا. وهكذا نجدها تتجول في العالم ، من مختبر في جبال الألب حيث يدرس أحد العلماء تأثير العلاج الوهمي (أو الدواء الوهمي) على المرضى الذين يعانون من رهاب المرتفعات ، إلى ضريح السيدة العذراء في فرنسا ، حيث يأتي الحجاج بأعداد كبيرة على أمل علاج. يبحث المؤلف في علاجات العقل والجسم – مثل التأمل والوخز بالإبر والارتجاع البيولوجي – التي اكتسبت مؤخرًا شعبية في العالم الغربي ، بعد أن نُظر إليها على مر العصور على أنها مجرد أساليب قائمة على العلوم الزائفة. يطرح المؤلف سؤالًا مهمًا: لماذا تثبت هذه العلاجات أحيانًا أنها أفضل من الأساليب العملية الأخرى المختبرة؟

 وهذا ملخص كتاب شفاء.

 

نبذة عن كاتب كتاب شفاء:

جو مارشانت كاتب بريطاني وصحفي علمي مستقل. ولدت في لندن عام 1973 ، وهي حاصلة على درجة الدكتوراه في علم الوراثة الطبية وعلم الأحياء الدقيقة من كلية الطب بمستشفى سانت بارثولوميو بلندن. عملت كمحررة في مجلتي “عالم جديد” و “طبيعة” ، ولديها شغف بأسرار الوجود البشري والكون ، والتي غطتها في كتبها مثل كتاب “ملك الظل: الحياة الآخرة الغريبة”. مومياء الملك توت “. هذا بالإضافة إلى اهتمامها بالعلاقة بين العقل والجسد ، والذي غطته في كتابها “الشفاء: رحلة إلى علم سيطرة العقل على الجسد”.

محتويات كتاب شفاء:

شكر وتقدير
كلمة المؤلِّفة
المقدمة
التظاهر
فكرةٌ مُخالِفة
قوة بافلوف
مقاومة الإجهاد
في غشية
إعادة النظر في الألم
تحدَّث معي
إما المواجهة أو الفرار
استمتِعْ باللحظة
ينبوع الشباب
الاتجاه إلى الكهرباء
البحث عن الرب
الخاتمة
ملاحظات

اقتباسات من كتاب شفاء:

بمجرد أن التقيتُ بليندا بونانو حتى احتضنَتني وصعِدت بي إلى شقَّتها الصغيرة في الطابَق الأول من مَبنًى سكني يقع بعيدًا عن الطريق السريع في بلدة ميثيون، بولاية ماساتشوستس. كانت المساحة المخصَّصة للمعيشة في شقَّتها مُنظَّمةً لكنها مكدَّسة بشدة، تضمُّ صورًا داخل إطارات، وشموعًا معطَّرة، ويَغلب عليها اللون الأخضر. وقد أجلسَتني إلى الطاولة أمام طقم شاي رُتِّب ترتيبًا مثاليًّا وصحن به عشرُ قِطع من كعك الماكرون. كانت السيدة ذاتُ السبعة والستين عامًا مُمتلئةً لها شعرٌ كَسْتنائي وضحكةٌ كالفتَيات. قالت لي: «يعتقد الجميع أنه مصبوغ، لكنه ليس كذلك.» ظلَّت مُترقبةً حتى تذوَّقت كعكة ماكرون، ثم جلسَت قبالتي وأخبرتني بمعاناتها مع متلازمة القولون العصبي (آي بي إس).

كانت تتكلَّم بسرعة. انتابَتها الأعراضُ أولَ مرة منذ عَقدَين، حين انهار زواجها الذي دام ٢٣ عامًا. مع أن حُلمها كان أن تَصير مُصفِّفةَ شعر، كانت تعمل مُناوَبةً في أحد المصانع، حيث تُشغِّل الماكينات التي تصنع المشارط الجِراحية، محاوِلةً التوفيقَ بين العمل ٦٠ ساعة أسبوعيًّا ومعركةٍ قضائية ورعايةِ أصغر طفلَين من أطفالها الأربعة. تصف التجربة قائلةً: «لقد عانيتُ الأمرَّين.» بعد عامٍ من الانفصال بدأتْ تُعاني من آلامٍ مِعوية وتشنُّجات وإسهال وانتفاخ.

… 

 

يمكنك أيضا تحميل كتب عربي أخرى من المكتبة العربية للكتب مثل:

 

جو مارشانت

الكتب مشابهة لــ كتاب شفاء رحلة في علم سيطرة العقل على الجسد PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا