كتب الأطفال

كتاب صعوبات التعلم والتأخر الدراسي عند الأطفال PDF

تحميل وقراءة كتاب صعوبات التعلم والتأخر الدراسي عند الأطفال PDF

كتاب صعوبات التعلم والتأخر الدراسي عند الأطفال PDF

ملخص كتاب صعوبات التعلم والتأخر الدراسي عند الأطفال PDF

تلخيص كتاب صعوبات التعلم والتأخر الدراسي عند الأطفال PDF محمد صبحي عبد السلام

صعوبات التعلم من المشاكل الكبيرة التي يعاني منها الكثير من الأطفال في هذه الأيام فنجد أن الطفل غير قادر على ممارسة بعض الأنشطة كالكتابة، والرسم، والنجاح في الدراسة، وأحيانا يبدو الطفل قادرا على أداء كل الأنشطة اليومية ولكن يمارس كل شيء ببطء شديد وبعدم تركيز

قليلا ما يهتم الطب بهذا الموضوع على الرغم من أهميته واعتباره جزءا لا يتجزأ من شخصية الطفل في المستقبل ومستواه الفكرى على المدى البعيد وهنا يقع الأمر على أخصائيين الصحة النفسية، ومدربي التنمية البشرية ومعلومات كتاب صعوبات التعلم والتأخر الدراسي عند الأطفال PDF

إذا لاحظت أن طفلك يعاني من صعوبة في التعلم أو تأخر في مستواه الدراسي بسبب ضغوطات نفسية تعرض لها أو مشاكل صحية أو حتى بدون سبب فإقرأ كتاب صعوبات التعلم والتأخر الدراسي عند الأطفال PDF فهو يهدي لك كافة الحلول والأسباب وراء هذه المشكلة وطرق علاجها بشكل إيجابي.

اقتباسات من كتاب صعوبات التعلم والتأخر الدراسي عند الأطفال PDF محمد صبحي عبد السلام

كثيرا ما يؤدي الفشل والشعور بالنقص وما يصاحبه من شعور بالنبذ من المدرسة أو من المنزل إلى الإحباط لدى المتأخرين دراسيا، كما أن هذا الإحباط المتكرر قد يدفع البعض منهم إلى أن يكون عدوانيا نجو زملائه ونحو المدرس أو المدرسة بصفة عامة وقد يدفع البعض الآخر إلى أن يكون انطوائيا يهرب من المدرسة أو من المجتمع ككل.

الإدراك هو العملية النفسية التي تسهم في الوصول إلى معاني ودلالات الأشياء والأشخاص والمواقف التي يتعامل معها الفرد عن طريق تنظيم المثيرات الحسية المتعلقة بها وتفسيرها وصياغتها في كليات ذات معنى.

الديسلكسيا هي صعوبة في القدرة على القراءة في العمر الطبيعي خارج نطاق أي إعاقة عقلية أو حسية، ترافق هذه الصعوبة صعوبات في الكتابة، ومن هنا تسمى ديسلكسي أو ديسورتوغرافي وهي ناتجة عن خلل في استخدام العمليات اللازمة لاكتساب هذه القدرة.

برنامج القراءة العلاجية يستخدم مع تلاميذ الصف الأول الذين يحتلون أدنى مستوى بالنسبة لأقرانهم في نفس الفصل ويقدم لهم تعليم فردي مباشر. ومن أهم ما يميز البرنامج هو التعجيل بالتدخل المبكر خلال الصف الأول.

يمكنك أيضا قراءة وتحميل كل الكتب الآتية

كتب الثقافة العامة PDF

قصص أطفال PDF

تحميل كتاب صعوبات التعلم والتأخر الدراسي عند الأطفال PDF

آخر الكتب للكاتب الكاتب محمد صبحي عبد السلام

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق