كتاب صور وخواطر PDF

كتاب صور وخواطر PDF
لا يوجد تقييمات لهذا الكتاب
قيم الكتاب

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

كتاب صور وخواطر PDF

تلخيص كتاب صور وخواطر للشيخ علي الطنطاوي PDF

من كتب الروايات العربية كتاب صور وخواطر للشيخ علي الطنطاوي وفيه يتحدث الشيخ علي الطنطاوي عن شهر محرم، وفي الكتاب كتاب صور وخواطر يقول أنه لم يكن يعرف ماذا سيكتب في كتابه هذا وماذا يسميه وعندما نظر إلى التقويم المعلق على الجدار وجد أنه في شهر محرم، فكتاب صور وخواطر يبدأ فيه علي الطنطاوي يشهر محرم حيث أنه وصف الشهر وقال ” أفيمر بكم أول محرم، كما يمر غيره من الأيام؛ وفي صبيحته ولد عام، وفي ليلته قضي عام؟ “.

محتويات كتاب صور وخواطر

اقتباسات من كتاب صور وخواطر

  1. إذا رأيتم رجلا يمشي في الطريق منفوش الشعر، شارد النظر، قد لبس معطفه على القفا، ومشي على غير هدى… قلتم إنه مجنون… وقد يكون مجنونًا ولكنه قد يكون فيلسوفأً أو شاعرًا أو رياضيًا.
    وإذا سمعتم أن رجلا لا يفرق بين السراويل والقميص، لا بين الجمعة والخميص، قلتم إنه مجنون… ولكن أناتول فرانس، والعهدة على الراوي جان جاك روسو دعي إلى وليمة يوم الأحد، فذهب يوم السبت ولبث ينتظر متعجبًا من تأخر الغداء، ولبثت ربة الدار تنظر متعجبة من هذه الزيارة المفاجئة، ثم لم يرض أن يصدق أنه يوم السبت … فهل كان أناتو نابغة قومه في البلاقة وباقعة العصور مجنونًا؟
  2. وإن من أمارات الحكم على شخصية إنسان لهجة كرمه، فمن يتكلم بصوت هادئ ولهجة متزنة، وحروف واضحة، كانت له شخصية المهذب النبيل، ومن كان مرتفع الصوت حاد اللهجة يتشدق في كلامه أو يمط الحروف لم تكن له هذه الشخصية وقد ترى امرأة جميلة الوجه وأخرى دونها جمالا ثم تسمع كلامهما فتجد صوت الأولى خشنا ولهجتها قاسية وهي مسترجلة في نطقها وتجد الثانية صوتها رقيقا ولهجة ناعمة ونغمة حبيبة فيزيد في عينيك جمالها حتى لتجدها أجمل من صاحبتها بل ربما شوه كلام الأولى صورتها في بصرك حتى رأيت جمالها قبحًا.

تحميل وقراءة:
كتاب من حديث النفس لعلي الطنطاوي

الكاتب على الطنطاوى
كتب على الطنطاوى إلكترونية تحميل برابط مباشر وقراءة كتب على الطنطاوى أونلاين تحميل كتب على الطنطاوى pdf بروابط مباشرة مجانا كتب على الطنطاوى مصورة للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون تحميل كتب على الطنطاوى pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل كتب ....اعرف المزيد

الكتب مشابهة لــ كتاب صور وخواطر PDF

هذا الكتاب ملكية عامة

نُشر هذا الكتاب برخصة الملكية العامة او بموافقة المؤلف- لك حقوق ملكية! اتصال بنا

تحفظ المكتبة العربية للكتب كافة حقوق الملكية الفكرية للمؤلفين والناشرين وفي حالة وجود أي مخالفة لاي كتاب برجاء التواصل معنا